أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

«شاكر» يلتقي وزيرة الهجرة وعالم بجامعة كاليفورنيا

«شاكر» يلتقي وزيرة الهجرة وعالم بجامعة كاليفورنيا
«شاكر» يلتقي وزيرة الهجرة وعالم بجامعة كاليفورنيا
استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور هشام محمد العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد ونظم علوم الأرض، مدير برامج الدراسات العليا في العلوم الحسابية والبيانات جامعة تشابمان كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار حرص الدولة على تنوع مصادر الطاقة، وربط الخبرات المصرية بالخارج بأرض الوطن للاستفادة بتخصصاتهم الدقيقة.

وأشاد شاكر بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج وجهود وزارة الهجرة لاهتمامها بمنظومة البحث العلمي وما بادرت به نحو جذب وربط العقول المصرية المهاجرة بهدف الاستفادة بخبراتهم محليًا.

وفي بداية اللقاء عبرت الوزيرة عن تقديرها لنموذج التعاون المثمر والبناء بين الوزارتين في اطار جهود الدولة لربط العقول النابغة بالوطن والاستفادة من علم الخبراء في مختلف المجالات التي تدعم جهود التنمية.

واستعرض دكتور هشام العسكري دراسة مقترح لعمل أطلس شمسي دقيق، يسمح بتوفير معلومات متجددة لمناطق مختارة، يمكن استخدامه في عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية اعتمادا على معلومات لمدة ١٥عاما سابقة وبدقة متناهية لتتبع سطوع الشمس، اعتمادا علي خرائط مستمدة من صور لأقمار صناعية.

وأشار إلى أن الأطلس يتناسب مع الطلب المتزايد علي الطاقة في إطار السعي لتوفير الطاقة للمشروعات القومية وبما يسمح في المستقبل بأن تصبح مصر دولة رائدة في تصدير الطاقة مع الطلب المتزايد مع توقعات تغير المناخ وللاستفادة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي دراسة البحث وإمكانية الاستفادة والتطبيق الذي يصب في صالح التخطيط المستقبلي والتنفيذي للطاقات المتجددة التي تسعي الدولة للتوسع في استخدامها.

حضر الاجتماع المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء ، والدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات والتعاون الدولى والمهندسة صباح مشالى مشالى وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والإتصال السياسى وعدد من قيادات القطاع .

وأكد الدكتور هشام العسكري أن هناك العديد من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج قد أبدوا رغبتهم في تقديم كل الدعم لأى من المشروعات القومية الجارى تنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"