أخبار عاجلة
أوبر تتطلع لتشغيل «التاكسي الطائر» بحلول 2020 -
بوتين: أتفهم مخاوف المصدرين بشأن قوة الروبل -
ضبط 12 عربياً يديرون مقهى شيشة للفتيات بالخرطوم -
«دربك خضر» ترشدك إلى الإطار الأكثر كفاءة -
الاتفاق يغلق التدريبات قبل ديربي الشرقية -

بالصور.. قافلة بيطرية وزراعية بالشرقية لعلاج وتحصين الحيوانات والماشية

وجه قطاع خدمة المجتمع والتنمية بجامعة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، قافلة بيطرية وزراعية لقرية "ميت ربيعة" التابعة لدائرة مركز بلبيس؛ لعلاج وتحصين الحيوانات والماشية، وتوعية المزارعين بالأخطار الناتجة عن حرق قش الأرز.

شارك في الحملة، عدد كبير من أساتذة الطب البيطري بجامعة الزقازيق، الدكتور جمال عناني، وكيل كلية العلوم بجامعة الزقازيق ورئيس قطاع خدمة المجتمع والتنمية، ومحمد سعدالله عمر، عضو الجمعية الزراعية بميت ربيعة، وعبدالحليم غالي، من قطاع هيئة الآثار بالزقازيق.

وأشار الدكتور جمال عناني، وكيل كلية العلوم بجامعة الزقازيق ورئيس قطاع خدمة المجتمع والتنمية، إلى أن الحملة تستهدف القرى المحرومة من الخدمات الطبية البيطرية، وكذا الغير موجود بها وحدات بيطرية، منوهًأ بأنه تم علاج وتحصين عدد كبير من رؤوس الماشية، فيما ترك أطباء الحملة أرقام هواتفهم مع المزارعين لسهولة التواصل ومتابعة الحالة المرضية للمواشى.

وأوضح رئيس القافلة، أنه تم توضيح طرق الاستفادة من قش الأرز بدلًا من حرقه، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق تام بين مديرية الطب البيطري والبيئة؛ لتوفير مكابس قش الأرز للمزارعين، فيما تم توضيح طريقة كبس قش الأرز وتحويله إلى أعلاف حيوانية وأسمدة زراعية؛ بما يُساهم بشكل كبير في علاج مُشكلة السحابة السوداء.

 

قافلة بيطرية وزراعية (1)

قافلة بيطرية وزراعية 

 

 قافلة بيطرية وزراعية (2)

 

قافلة بيطرية وزراعية (3)
القافلة 

 

قافلة بيطرية وزراعية (4)
قافلة بيطرية وزراعية

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر