أخبار عاجلة
اليورو يقفز إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر -
مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن -

محافظ القليوبية: جارى إعداد أول خريطة للإستثمار بالمحافظة

محافظ القليوبية: جارى إعداد أول خريطة للإستثمار بالمحافظة
محافظ القليوبية: جارى إعداد أول خريطة للإستثمار بالمحافظة

أعلن اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أنه يجرى حاليًا إعداد أول خريطة للإستثمار بالمحافظة تتضمن بيانات كاملة حول فرص الإستثمار الخدمى والسياحى والزراعى والصناعى والتعليمى والاراضى المتاحة لهذه المشروعات وتحديد إحداثيات هذه الأراضى وعرضها على المستثمرين بعد تسعيرها بسعر عادل.

وأمر عشماوى فى بيان له اليوم، رؤساء المدن والاحياء بعقد مجلس تنفيذى للمركز والاحياء والمدينة بالتوازى مع المجلس التنفيذى للمحافظة لمناقشة المشروعات والإحتياجات ومتابعة الخدمات بكل انحاء المحافظ قائلا ان رئيس المدينة والمركز هو محافظ فى نطاق تخصصه واكد على متابعته لإنعقاد هذه المجالس وماسيخرج عنها من قرارات، مشددًا على ضرورة تطهير الترع والمصارف ورفع المخالفات الموجودة حولها دوريا حرصا على البيئة المحيطة لتلافى الاثار البيئية والصحية.

كما أعلن عشماوى، عن إطلاق اول مسابقة لأفضل قرية ومدينة وحى بالمحافظة مشيرا خلال جلسة المجلس التنفيذى اليوم تشكيل لجنه للمسابقة برئاسة المهندس مصطفى عباس منصور السكرتير العام المساعد تضم فى عضويتها أعضاء من إدارة النظافة والتفتيش المالى والإدارى والبيئة والشئون القانونية بالمحافظة حيث بدأت اللجنة عملها اعتبارا من أمس بمركز ومدينة قها.

من ناحية أخرى وجه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إنذارا شديد اللهجة لأصحاب المكامير خلال جلسة المجلس التنفيذى الْيَوْمَ مهددا بإحالة المخالفين للنيابة لأن صحة المواطن فوق كل إعتبار مشيرا ان الأجهزة المعنية نجحت فى إزالة 14 مكمورة بقرية أجهور الكبرى مؤكدا على إستمرار الحملات خلال المرحلة المقبلة لأننا لن نسمح بتشغيل مكمورة مخالفة تحت أى ظرف من الظروف

وأوضح عشماوى، أنه سيتم فرض غرامات باهظة على المخالفين موضحا انه أرسل خطابا لوزير البيئة لتنسيق عرص نماذج التطوير المقترحة للبدء فى تطبيقها وفق أسس وقواعد تضمن سلامة صحة الناس، مؤكدًا أنه تلقى استغاثة من أحد المواطنين عبر تليفونه بعودة بعض المكامير للعمل مرة اخرى الامر الذى تسبب فى إصابة بعض الاطفال بالقرية فقرر على الفور تحرك كافة الاجهزة المعنية لإغلاق المكامير المخالفة وإزالتها وتعيين نوبتجيات من الوحدات المحلية للعمل على مدار الساعة والإبلاغ عن أن أى مخالفة من اصحاب المكامير فورا لأنه لم يعد هناك مجال لأى مراوغة قائلا ان صحة الناس خط احمر واهم بكثير من ملايين الدنيا.

وقال عشماوى، أننا لايمكن أن نسلم بالوضع الحالى من أجل نظرة ضيقة للغاية يتبناها أصحاب المكامير أنفسهم بشان العمالة الموجودة بها محذرًا من عدم الإلتزام بقرارات الإغلاق لان صحة المواطن غير قابلة للمساومات قائلا انه لاتراجع ولاإستسلام فى هذه القضية.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه سيتم مواجهة المخالفين بكل حزم وحسم وقال أن لن يتم لى ذراع الحكومة فى هذه القضية بعد ان نفذ صبرها نتيجة المراوغة من اصحاب المكامير فى الإلتزام بخطة التطوير والتلاعب بعنصر الوقت دون إظهار أى جدية وهو امر غير مقبول على الإطلاق ولن نصمت فى مساءلة تتعلق فى صحة الناس.

من ناحية أخرى قال اللواء محمود عشماوى، إنه سيتم طرح مختلف المشروعات الخدمية بالمحافظة للاستثمار أمام مختلف المستثمرين بهدف النهوض بها وتحويلها من خاسرة إلى رابحة، لافتا إلى أنه سيتم عرض مذكرة على رئيس مجلس الوزراء لطرح المشروعات المختلفة التى تملكها المحافظة للاستثمار، مشيرا إلى أن أى مشروع خدمى فى المحافظة يطرح للاستثمار لمدة ٣٠ عام.

وأكد المحافظ أن استمرار مشروع ال ٣٠ مليون بيضة تحت ادارة المحافظة سيظل يخسر قائلا: المستثمر هيكسب والمحافظة هتكسب، اما الآن فالعامل مش فارق معاه المشروع يكسب او يخسر، ولا حتى الفرخة "تبيض ولا متبضش".

وأضاف عشماوى أنه سيشترط فى كراسات الشروط لاى مشروع يطرح للاستثمار شرط اساسى وهو تشغيل العمالة الموجودة ويكون بحق انتفاع لان المحليات مش هتدير مشروع استثمارى اطلاقا، ويكفيها المشكلات المحلية.

وأكد محافظ القليوبية، أن من بين المشروعات التى سيتم طرحها خلال أيام طرح اكثر من ٢٠ فرن تابع للمحافظة للاستثمار من بينهم الفرن الموجود ببورصة الدواجن الرئيسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر