أخبار عاجلة
16 طائرة لخدمة الحجيج وكشف المتسللين -
المحكمة تدعو إلى تحري هلال ذي الحجة غداً -
شركة تدقيق تؤجل زيارة لجنة الـ"CAF" للكاميرون -
منصور لـ"شيكابالا": الزمالك "مش واقف" عليك! -
الشباب بأحلى رباعية.. بدري عليكم يا قدساوية -
مانشستر يونايتد يضرب سوانزي بـالـ"4" -

خبير طاقة شمسية: مصر تأخرت في إنتاج الكهرباء من مصادر بديلة

خبير طاقة شمسية: مصر تأخرت في إنتاج الكهرباء من مصادر بديلة
خبير طاقة شمسية: مصر تأخرت في إنتاج الكهرباء من مصادر بديلة

أشاد المهندس وائل النشار، رئيس مجلس إدارة شركة «أونير» المسؤولة عن إنتاج أنظمة الطاقة الشمسية، بتصريحات وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، حيث استعرض الخطة القومية للنهوض بقطاع الطاقة الشمسية، ليكون عام 2020 هناك منظومة كاملة لإنتاج وتصدير معدات ونظم الطاقة الشمسية، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، خاصة الشمسية.

وأضاف «النشار»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر»، على «التليفزيون العربي»، أن مصر تأخرت كثيرا في إنتاج الكهرباء من المصادر البديلة على الرغم من توافر مقومات الإنتاج بها، موضحًا أن الحكومة ليست لديها القدرة على القيام بمشروعات استثمارية خاصة في الطاقة الشمسية وهي على يقين بذلك، وتُعلن ذلك دون حرج.

وأشار إلى أن الدولة تسعى للاستفادة من الطاقة الشمسية من أجل احتياجها لوجود كبرى الشركات الأجنبية في مصر، التي من خلالها يتم دخول عملات أجنبية للبلد تتحقق الاستفادة منها، ومع ذلك وبرغم كل المتناقضات لا خلاف على أحقية الحكومة في التمسك ببند التحكيم المحلى، والذي يجبر المستثمر على توفير 85% من تمويل المشروع.

وتابع :«إنشاء صندوق للطاقة الشمسية هو أمر بالغ الأهمية لمتابعة مشاريع الطاقة المتجدد، مع التركيز بشكل خاص على الطاقة الشمسية الكهروضوئية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير بإنجازات الحكومة لعرضه على النواب
التالى شيخ الأزهر يهنئ «الخشت» بمناسبة تعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة