أخبار عاجلة
استبعاد خمسة محترفين من منتخب الشباب -
الزمالك يسدد 50 ألف دولار من مستحقات أجوجو -
«أحمد حجازى» يواصل برنامجة التاهيلي -
يحيى خليل يختتم موسمه الفنى بالأوبرا -

«وكيل البرلمان» يترأس اجتماع لجنة «الزراعة» حول زيارة بورسعيد

«وكيل البرلمان» يترأس اجتماع لجنة «الزراعة» حول زيارة بورسعيد
«وكيل البرلمان» يترأس اجتماع لجنة «الزراعة» حول زيارة بورسعيد

بدأ اجتماع لجنة الزراعة والري بالبرلمان برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب؛ لمناقشة تقرير الزيارة التي قامت بها اللجنة لمحافظة بورسعيد.

وقال «وهدان»، خلال كملته اليوم باجتماع اللجنة، إن هناك عددًا من التوصيات للجنة، أبرزها عدم تفعيل القرار الصادر بتخصيص مساحة أرض لتنفيذ مشروعات تنموية، وعدم إصدار قرار باصلاح منطقة الخمس كباري، عدم تقنين أراضي وضع اليد، عدم تخصيص مساحة أراضي لتوزيعها على شباب المحافظة، عدم تقنين أوضاع بحيرة المنزلة، وعدم استكمال إجراءات تخصيص مساحة أراضي لاستكمال إنشاء مدينة بورسعيد الجديدة.

وكانت اللجنة قد قررت قبلها تأجيل التصويت على مشروع القانون المقدم من النائب خالد عبدالمعبود و65 نائبًا (أكثر من عـُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (122) لسنة 1980 بإصدار قانون التعاون الزراعي؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني لحضور الأعضاء.

وأعلن هشام الشعيني رئيس اللجنة، عن تقديم مذكرة للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، يخبره فيها بقرار تأجيل التصويت على مشروع القانون لعدم اكتمال النصاب، موضحا أن رئيس المجلس شدد على ضرورة الإنتهاء من مناقشة مشروع القانون، اليوم، وبسبب عدم اكتمال النصاب القانون لحضور الأعضاء سيتم إبلاغ «عبد العال» بالأمر.

وأضاف «الشعيني»، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، أن شعبان عبدالمولى عطية عضو الاتحاد التعاوني، قال إن القانون به عوار كبير، ليس قاصرا على المواد الموجودة في المشروع المقدم، وفي حالة الموافقة على التعديل ستعاد الانتخابات مرة أخرى، أقل جميعة تتكلف 5 آلاف جنيه إجراء انتخابات، مشددا على ضرورة الإبقاء على المادة الخاصة بحرمان من لم يؤدي الخدمة العسكرية من الحق في الترشح في الجمعيات التعاونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر