أخبار عاجلة
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -
جماعة "حسم" تعلن مسئوليتها عن تفجير الهرم -
بالصور.. تفاصيل انفجار الهرم -
عاجل.. ننشر أسماء شهداء "انفجار الهرم" -
شذى تهاجم عبد الباسط حمودة بعد سخريته منها -

الهلالي: الحوار المجتمعي يستهدف تطوير التعليم خارج المسارات التقليدية

الهلالي: الحوار المجتمعي يستهدف تطوير التعليم خارج المسارات التقليدية
الهلالي: الحوار المجتمعي يستهدف تطوير التعليم خارج المسارات التقليدية
أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم،أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اعتذر عن عدم الحضور اليوم في جلسة الحوار المجتمعي لمناقشة تطوير التعليم،وذلك لظروف طارئة.

وقال الهلالي،خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار المجتمعي الشامل لتطوير التعليم الذي تنظمه الوزارة،إن لقاءنا اليوم يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،حيث وجه بعقد هذا الحوار بهدف الوصول لورقة عمل لتطوير التعليم خارج المسارات التقليدية.

وأضاف الوزير: إن الوزارة تسعى لتحسين جودة التعليم وإتاحة التعليم للجميع دون تنفيذ،كما تسعى لدعم المنشآت التعليمية وخفض كثافات الفصول من خلال المشروع القومي لبناء المدارس.

وأوضح أنه تم تطوير المناهج و نظم الامتحانات و التقويم،حيث تم ازالة التكرار من المناهج ، كما نسعى لتحسين حال المجتمع المدرسي وتفعيل الانشطة بالمدارس ، ودعم مدارس الدمج بمدارس ذوي الاعاقة و مدارس المتفوقين والتوسع في مراكز الموهوبين.

وقال الوزير إن الوزارة لم تقصر في السعي لتطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل بالتعاون مع المؤسسات الدولية المهتمة بالتعليم الفني،لافتا إلى أن الجهد الذي تبذله الحكومة لتطوير التعليم لن يكتمل الا بالتعاون مع خبراء التعليم و رجال الاعمال والمجتمع المدني و حتى اولياء الامور انفسهم.

وأكد أن الوزارة بحاجة إلى التحاور الذي سينطلق اليوم للوصول لحلول حقيقية لمشاكل التعليم من كافة الأفراد المهتمين بالشأن التعليمي في مصر للوصول الى إحداث نقلة نوعية بالتعليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"