أخبار عاجلة
حازم حسني: "النظام رحته فاحت" -
حمزة: تنظيم دولي يلعب بأجهزة الأمن -
الأقباط يطالبون بإعدام عادل حبارة -

وزير التعليم العالي: مصر بحاجة لمجتمع مفكر ومبتكر

وزير التعليم العالي: مصر بحاجة لمجتمع مفكر ومبتكر
وزير التعليم العالي: مصر بحاجة لمجتمع مفكر ومبتكر
أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد مؤتمر الشباب أن يتم تنظيم حوار مجتمعي واسع حول تطوير التعليم، كانت بداية صحيحة لتحقيق تطوير حقيقي في مصر في كل المجالات.

وأوضح الشيحي خلال كلمته بالحلسة الافتتاحية للحوار المجتمعي لتطوير التعليم، أن مصر بحاجة لمجتمع واعي و مفكر ومبدع ومبتكر، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي تبحث باهتمام بالغ عن سبل الوصول إلى تخريج مواطنين مفكرين ومبدعين لتحقيق التنمية والتقدم المطلوب لمصر ، قائلا: "إننا إذا كنا ننشد التغيير فلابد أن نفكير ونخطط جيدًا".

وأضاف الشيحي قائلا: "أول أمس رأيت ٢٥٠ فكرة إبداعية، في معرض للتفكير والابتكار، وهذه الخطوة أعطت لنا أملا في أن يكون لدينا مجتمع مفكير ومبدع"، مشيرا إلى أن المدرس والمنهج ونمط التعليم واستخدام التكنولوجيا كلها عناصر هامة جدا للتحول من التعليم التقليدي إلى التعليم المتقدم، لافتا إلى أنه لابد  أن نجعل أبناءنا الطلاب يعتادون على سبل التعليم الذاتي، ليعتمد على نفسه في البحث عن المعلومات ومناقشتها ودراستها حتى يستخدمها فيما بعد في حياته العملية.

واختتم قائلا: "مش بالضرورة كل طالب يدخل الجامعة حتى يصل لسوق العمل، يمكن أن يكتفي الطالب بالتعليم الفني وتدريباته الهيئة لسوق العمل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"