أخبار عاجلة
مصرع شخصين وإصابة 5 في حادث تصادم بدمياط -
رسميا.. اتهام الرئيس البرازيلى بـ«الفساد» -
انتخاب فرانسوا دوروجي رئيسا للبرلمان الفرنسي -

«القوات المسلحة» تدمر٦ أنفاق غير شرعية وتضبط ٥٣٧ قطعة سلاح و٣٩٨ مهاجرا غير شرعي..صور

«القوات المسلحة» تدمر٦ أنفاق غير شرعية وتضبط ٥٣٧ قطعة سلاح و٣٩٨ مهاجرا غير شرعي..صور
«القوات المسلحة» تدمر٦ أنفاق غير شرعية وتضبط ٥٣٧ قطعة سلاح و٣٩٨ مهاجرا غير شرعي..صور
أصدر العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، بيانا عن أبــرز جهود قوات حرس الحدود فى حماية حدود البلاد على كافة الاتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة من 21 / 2 إلى 13 / 3 / 2017.

حيث تمكنت قوات حرس الحدود خلال الفترة من 21 / 2 - 13 / 3 / 2017 من ضبط واكتشاف وتدمير ٦ أنفاق جديدة على الشريط الحدودى بشمال سيناء كما تم صبط وتدمير ٤٩ مزرعة لنبات الخشخاش و92 كجم من جوهر الحشيش و١٧١ لفافة لنبات البانجو و"1،6 مليون قرص مخدر.

كما نجحت القوات في القبض على 398 شخصا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية من الحدود الغربية والجنوبية وضبط (527 قطعة سلاح مختلفة و22296 قاروصة سجائر مهربة ؛ وذلك على كافة الإتجاهات الإستراتيجية - كالآتـــى:

فى نطاق الجيش الثانى الميدانى وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى تم إكتشاف وتدمير 6 أنفاق جديدة على الشريط الحدودى بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط عربة ربع نقل محملة بسبع لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة ( القنطرة شرق ) ، فضلًا عن ضبط عربة محملة ب (1996) قاروصة سجائر مهربة وضبط سيارتين محملين ب ١٧١ لفافة لنبات البانجو بمنطقة (الإسماعيلية).

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تم إكتشاف وتدمير (49) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمناطق ( نخل - كاترين ) ، بالإضافة إلى ضبط عربة وبداخلها (2) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (النفق شرق) ، فضلًا عن ضبط عربة ملاكى وعربة نقل بداخلهم (6) كجم من جوهر الحشيش المخدر و7 لفافة لنبات البانجو ، وضبط (6) جوال بداخلهم (137) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (السويس) .

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط (1،6) مليون قرص مخدر أنواع مختلفة وعدد (70) كجم من جوهر الحشيش المخدر وعدد (11) بندقية آلية وبندقية قناصة وبندقية خرطوش ، كما تم ضبط جوال لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن (16) كجم ، وضبط (369) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة (السلوم) ، فضلًا عن ضبط عربتين محملين ب (6000) قاروصة سجائر مهربة بمناطق ( السلوم - رأس الحكمة ) .

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد (9) جوال بداخلهم (514) طبنجة صوت بمنطقة (العلاقى) ، بالإضافة إلى ضبط (14300) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة (الشلاتين) ، فضلًا عن ضبط (154) جوال من الحجارة التى يستخرج منها خام الذهب بمناطق ( العلاقى - الشلاتين - االقصير ) وضبط عدد (29) شخصا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة (الشلاتين).

يأتي ذلك تزامنًا مع جهود القوات المسلحة للحرب على الإرهاب، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة