أخبار عاجلة
«السيسي» سافر للسعودية لتفادي هذا الأمر -
فهمي هويدي: أيصح أن يعاقب اثنان من القضاة؟! -
"السيسى" يتفقد مدينة الإسماعيلية الجديدة -
السيسي أسطورة وصاحب معجزات ومن أولياء الله -
مصرع وإصابة 5 أشخاص فى معركة بالأسلحة بسوهاج -
حبس عامل اعتدى جنسيًا على ابنته في القليوبية -
نيابة النقض توصى بتأييد حبس "دومة" ثلاث سنوات -

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصري

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصري
رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصري
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن معرض القاهرة الدولي الذي تم افتتاح دورته الـ 50 اليوم يعد فرصة كبيرة للشركات المصرية والعربية والأجنبية ورجال الأعمال من المنتجين والمصنعين لعرض منتجاتهم وأعمالهم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في تصريحات اليوم عقب افتتاحه معرض القاهرة الدولي، أن الحكومة تسعى أن يكون للصناعة المصرية دور رائد وأن تزداد صادراتنا وتتحسن فرص الإنتاج المصري.. مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة للاستثمار في مصر سواء في المناطق الاستثمارية أو بالصعيد، حيث يتم طرح الأراضي بالمجان للاستثمار، إضافة إلى أنه سيتم خلال شهر على الأكثر الانتهاء من إدخال تعديلات على قانون الاستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز، إضافة للإجراءات التي تتخذ لتشجيع وتحفيز الاستثمارات.

وأوضح أن السوق المصري منفتح على العالم وواعد، وأن المعرض هو ملتقي لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية والإصلاحية الأخيرة وتحرير سعر الصرف.

وافتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق اليوم "الأربعاء"، فعاليات معرض القاهرة الدولي فى دورته الـ 50 والتى تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبى وأيضا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض، ويستمر حتى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويعد معرض القاهرة الدولى واحدا من أهم الأحداث التجارية فى مصر والشرق الأوسط بل والقارة الافريقية، ويلعب دورا مهما فى تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفى جميع القطاعات الصناعية المختلفة، وتشارك خلال هذه الدورة 10 دول أفريقية وعربية وهى (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا) ويقام على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع.

وقد اختيرت القارة الأفريقية ضيف شرف للدورة الـ 50 الحالية نظرا لما تتميز به القارة من علاقات تاريخية مع مصر، واختير لذلك شعار الدورة "إفريقيا فى قلب مصر"، إضافة لما يهدف القائمين على المعرض من إبرازه والترويج له وهو شعار "صنع في مصر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر