أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

خصم 3 أيام لـ98 طبيبا وممرضا بمستشفى الحسينية فى الشرقية لتقاعسهم عن العمل

خصم 3 أيام لـ98 طبيبا وممرضا بمستشفى الحسينية فى الشرقية لتقاعسهم عن العمل
خصم 3 أيام لـ98 طبيبا وممرضا بمستشفى الحسينية فى الشرقية لتقاعسهم عن العمل

 

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مجازاة  98 من العاملين (طبيب وممرض وفنى وإداري) بمستشفى الحسينية المركزي، التابع لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بخصم 3 أيام  من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي، ومغادرتهم لمقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية، بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .

 

كما قرر المحافظ، نقل المدير الإداري بمستشفى الحسينية المركزي، ومسئول سجلات الحضور والانصراف للإهمال والتقاعس فى العمل، وعدم قيامهما بالعمل على أكمل وجه.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة، لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ولتحقيق الانضباط فى العمل .

 

وكانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، قامت بالمرور المفاجئ على مستشفى الحسينية المركزي التابع لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وتبين عدم تواجد  98 من العاملين بالمستشفى أثناء الزيارة، ومغادرتهم لمقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية .

 

و على جانب اخر ، أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على أن مشروع القرض الحسن المقدم من جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، يخدم الأسر الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة .

 

وأشاد المحافظ بمساهمات المجتمع المدني، وهى ركيزة أساسية تعمل جنباً إلي جنب مع العمل الحكومي، مشيراً إلي أهمية هذه المشروعات التي تهدف إلي رفع المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، وتمثل تجارب رائدة فى الإستثمار المحدود للأسر الأكثر احتياجا .

 

وكان مدير مديرية التضامن الاجتماعي علي عبد الرحمن، والعميد حسن الشاذلي مدير فرع جمعية الاورمان بالشرقية، قد قاما بتوزيع 24 قرض حسن بدون فوائد بقيمة 168 ألف جنيه على عدد 24 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجا، بواقع 7 ٱلاف جنيه لكل أسرة، تسدد علي 28 شهر  .

 

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا، إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، تخلق فرص عمل حقيقية، وتساعد فى تحسين مستوى المعيشة وتحقيق حياة كريمة لأفراد الأسرة .

 

بينما أكد العميد حسن الشاذلي مدير فرع جمعية الاورمان بالشرقية، ان القروض الحسنة المقدمة للأسر الاكثر احتياجا بدون فوائد، وتمنح لهم بعد اجراء الأبحاث الإجتماعية اللازمة، بالتعاون مع إدارات التضامن الإجتماعي بنطاق دائرة المحافظة، مشيراً الي أنها تستخدم فى اقامة مشروعات تساعد فى دفع عجلة العمل والانتاج، لافتاً إلي أن المستفيد يحصل علي عدد 2 قرض، ثم يحصل علي القرض الثالث بدون سداد فى حالة استمرارية المشروع .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الآلاف يؤدون صلاة العيد فى ساحة مسجد الصديق بمساكن شيراتون‎.. صور