أخبار عاجلة

التعليم: بدء فعاليات اختبارات اكتشاف الطلاب المتميزين فى "الرياضيات"

التعليم: بدء فعاليات اختبارات اكتشاف الطلاب المتميزين فى "الرياضيات"
التعليم: بدء فعاليات اختبارات اكتشاف الطلاب المتميزين فى "الرياضيات"
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن بدء فاعليات اختبارات اكتشاف الطلاب المتميزين فى مادة الرياضيات ، وذلك لتفعيل الاتفاقية الإطارية لدعم ورعاية الطلاب المتميزين علميا فى مجال الرياضيات ، وتجهيز منتخبات للمشاركة فى تمثيل مصر بالمسابقات الدولية .

وقررت الوزارة عقد مسابقة وطنية فى الرياضيات على مستوى طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بكل محافظة ، وتتم المشاركة من جميع المدارس الثانوية بكل إدارة من الإدارات التعليمية .

وبناء عليه أتاحت الوزارة على موقعها نموذجين للاختبار الاسترشادي للمسابقة الوطنية للرياضيات للمرحلة الثانوية حتى يتدرب الطلاب على الاسئلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد نبهت على السادة الموجهين العامين للرياضيات فى مختلف المحافظات باتخاذ عدة إجراءات منها: التنبيه على السادة الموجهين الأوائل للرياضيات فى كل إدارة تعليمية بعمل تصفيات بين طلاب المرحلة الثانوية لاختيار أفضل (30) طالبًا على مستوى الإدارة، وعقد مسابقة وطنية فى الرياضيات على مستوى المرحلة الثانوية يشارك فيها الطلاب المرشحون من كل إدارة، ومن كل مدرسة من مدارس الفائقين بعين شمس، ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجية (STEM) على أن يعقد هذا الامتحان عبر شبكة الإنترنت (online) فى نفس التوقيت فى جميع الإدارات التعليمية، وذلك بعد إجازة نصف العام مباشرة.

ويتم اختيار عدد (600) طالب من الأوائل، ويتم ترشيحهم للمرحلة الثانية لاختيار أفضل (60) طالبًا على مستوى الجمهورية، موضحًا أن تنفيذ كل من المرحلتين الثانية والثالثة يتم تحت إشراف الكلية الفنية العسكرية.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم منح جوائز وامتيازات للطلاب الأوائل وكذلك جميع الطلاب المرشحين (600) من المرحلة الأولى، وسيتم وضع نماذج أسئلة (Demo Test) على موقع الوزارة؛ للاسترشاد بها عند تدريب الطلاب، علمًا بأن الاشتراك فى المسابقة متاح لجميع طلاب المرحلة الثانوية بالصفوف الثلاثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدا.. محامون يعرضون وقائع الاعتداء عليهم بالنقابة بالنادى النهرى
التالى نكشف كواليس لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي بالفريق حجازي