أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

«الطرق الصوفية»: نسقنا مع الأمن في «مولد السيدة»

«الطرق الصوفية»: نسقنا مع الأمن في «مولد السيدة»
«الطرق الصوفية»: نسقنا مع الأمن في «مولد السيدة»

- القصبى: الأمن لم يمنع نصب الخيام بل نظمها.. ومن لا يجد مكانا أو يتعرض لأى مشاكل عليه الاتصال بنا فى المشيخة

أكد مصدر امنى بوزارة الداخلية، تشديد الاجراءات الامنية لتأمين مولد السيدة زينب، مشيرا إلى أن الادارة العامة لمباحث القاهرة، شنت حملة بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتنفيذ الخريطة الامنية لاحتفالات مولد السيدة زينب وازالة بعض الاشغالات فى الطرق المؤدية إلى مسجد السيدة زينب وتم اعداد خرائط كاملة تم تسليمها لبعض الطوائف التى تحتفل بالمولد حتى يتسنى للجميع الاحتفال دون أى زحام أو تدفقات لمواطنين تؤثر على الحركة المرورية وتكون مستهدفا لبعض المخربين.


وأشار المصدر الامنى لـ«الشروق»، امس، إلى أن اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة قد تفقد اماكن الاحتفال ووجه بزيادة اعداد ضباط الشرطة بكل الادارات المختلفة لتأمين المولد ومنع أى محاولات ارهابية وانه تم تحديد اماكن لخيام الطرق الصوفية وغيرها من المواطنين وتم التنبيه على بعض كبار الطرق الصوفية على المزيد من التعاون والتنسيق.


من جانبه، نفى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعى فى مجلس النواب عبدالهادى القصبى، ما تردد عن استهداف الشرطة لسرادقات وخيام الطرق الصوفية فى الشوارع المحيطة بميدان السيدة زينب، قبل ساعات من الاحتفال بالليلة الكبيرة للمولد، اليوم، مؤكدا على وجود تنسيق مع الأجهزة الأمنية التى تسعى لتوفير كل الخدمات.


وأوضح القصبى لـ«الشروق» أن المخاطر والظروف الأمنية للحفاظ على أبناء التصوف جعلت الشرطة تضع محددات للسرادقات التى يتم نصبها فى الشوارع، ومنع نصب الخيام فى الشوارع الرئيسية المحيطة بمقام السيدة زينب فقط حفاظا على الأرواح، مع السماح بنصب الخيام فى شوارع المناطق السكنية المحيطة بالمقام.


وقال: «هناك حالة طوارئ فى مصر، وكان هدف الأمن الأول والأخير هو الحفاظ على أبناء الطرق الصوفية من المخاطر، وعليهم تفهم الوضع الأمنى، ونحن حريصون عليهم وعلى احتفالهم، والعقل والمنطق والدين يحتم علينا التفهم، لذا دعونا رؤساء الطرق الصوفية لوضع المخيمات فى أماكن سكنية».


وتساءل النائب: «من يتحمل مسئولية الإطاحة بمواطن واحد لو وقعت مصيبة؟»، موجها رسالة لأبناء الطرق الصوفية قائلا: «لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة، وليس لدى استعداد أن أضحى بصوفى واحد، ومسئوليتى أن أحافظ عليكم»، مشيرا إلى أن المشيخة ستحتفل داخل مسجد السيدة زينب.


وتابع: «من لا يجد مكانا أو يتعرض لأى مشاكل عليه أن يتصل بنا فى المشيخة أو قيادة طريقته، والذى يريد بديلا لمكانه سنوفر له ذلك، والأمن يتعاون معنا فى ضبط المسألة وتنظيم هذه الأعداد الكبيرة»، مطالبا أبناء الطرق الصوفية بالانضباط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة