أخبار عاجلة
بالصوت.. سراج يكشف سبب رفض النيجيري امينو عمر -
خزينة المقاصة تنتعش بـ 50 ألف دولار -
المنيري يكشف اسباب عدم استمراره مع الزمالك -
"هريثيك روشان" يرفض تجربة الزواج مرة أخرى -
خاص.. رمضان صبحى يعتذر لكوبر عن واقعة أوغندا -
مصر تخسر أمام كرواتيا وتودع مونديال اليد -

وزراء الخارجية العرب: ما يقوم به النظام السوري وحلفاؤه «جرائم حرب»

وزراء الخارجية العرب: ما يقوم به النظام السوري وحلفاؤه «جرائم حرب»
وزراء الخارجية العرب: ما يقوم به النظام السوري وحلفاؤه «جرائم حرب»
أكد وزراء الخارجية العرب على التزامهم الثابت بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة اراضيها وسلامتها الاقليمية، واعربوا عن قلقهم العميق مما يجري في مدينة حلب وريفها، ومؤازرته ومساندته للشعب السوري فيما يواجهه من تحديات.

واعتبر الوزراء مايقوم به النظام السورى وحلفاؤه والتنظيمات الإرهابية وكل من تسبب في معاناة الشعب السوري في حلب وغيرها قد يرقى إلى جرائم حرب وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والانساني.

وأكدوا في ختام اجتماعهم الطارئ الذي عقد مساء امس الاثنين فى مقر الجامعة العربية لبحث الأوضاع الإنسانية في حلب - على الموقف الثابت بأن الحل الوحيد الممكن للأزمة السورية هو الحل السياسي، كما أكدوا على الموقف الثابت لمحاربة الإرهاب بكافة اشكاله وصورة في الدول العربية والعالم، وإدانة الجرائم التي تمارسها التنظيمات الإرهابية كداعش وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

واشار الوزراء الى الجهود التى تقوم بها مصر من خلال عضويتها فى مجلس الأمن لرفع المعاناة عن السوريين.

واكد الوزراء على اهمية العمل بشكل عاجل على تثبيت وقف كامل لاطلاق النار فى حلب وفقا لقرارات مجلس الامن، بما يسمح بتامين عمليات اجلاء المدنيين من شرق حلب تتوافق مع القانون الدولى الانسانى.

وكلف الوزراء احمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية بتوجيه رسائل الى المنظمات الانسانية الدولية لحثها على التحرك لدعم الوضع الانسانى فى سوريا واغاثة السكان المدنيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا