أخبار عاجلة
أحمد الشيخ يتحدث عن عودته للنادي الأهلي -
كيف سخرت جماهير مصر من تعثر العرب بكأس الأمم؟ -
تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم -
تأجيل حسم مصير معروف يوسف مع الزمالك -
«كاليخون» يصل السعودية لإتمام تعاقده مع الاتفاق -
الأهلي يرفض انتقال باسم علي لأهلي طرابلس -
«معروف» ووكيله في الزمالك لحسم التجديد -
أزمة الراتب تهدد انتقال «حمودي» إلى الأهلي -

المحامين تعقد مؤتمرًا لتفعيل قوانين «محاربة الإرهاب» بمشاركة قوى سياسية وشعبية

المحامين تعقد مؤتمرًا لتفعيل قوانين «محاربة الإرهاب» بمشاركة قوى سياسية وشعبية
المحامين تعقد مؤتمرًا لتفعيل قوانين «محاربة الإرهاب» بمشاركة قوى سياسية وشعبية

تعقد النقابة العامة للمحامين برئاسة النقيب العام سامح عاشور، مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، تحت عنوان: «المصريون يد واحدة لمحاربة الإرهاب» بحضور وفد من الكنيسة المصرية وعلماء من الأزهر الشريف وبمشاركة قوى سياسية وشعبية.

وأكدت لجنة الحريات بنقابة المحامين، أن المؤتمر سيناقش القوانين المطلوب تفعيلها لمحاربة الإرهاب بعد حادث الكنيسة البطرسية وما تتعرض له مصر من حوادث إرهابية خلال هذه الفترة ومحاولات تشويه الوحدة الوطنية بين عنصرى الأمة.

وأصدر النقيب العام، بيانًا مهمًا طالب خلاله جموع محامي مصر بالالتزام بالإطار القانونى والمهنى لمهنة المحاماة وعدم التدخل فى أعمال الموظفين العموميين لعودة هيبة المحاماة وعدم تكرار ما حدث فى محكمة حلوان.

وقال البيان: بعد الاطلاع على قانون المحاماة وعلى ما أرساه أسلافنا العظام من قيم وتقاليد رفيعة وحرصًا على قدر المحامين وسلامتهم، تقرر أن يحظر على السادة المحامين التدخل فى أعمال الموظفين العموميين ومن فى حكمهم فى المحاكم والنيابات سواء بأقلام الكتاب أو المحضرين أو حتى رجال القضاء سواء كان ذلك بدافع الصداقة أو المودة أو لأى سبب آخر.

وقالت النقابة فى بيانها: سواء تم هذا التدخل بالكتابة أو النقل أو التصوير أو بأى عمل يسىء للمحاماة ويقلل من شأنها، ولا يجوز للمحامين التواجد فى هذه المقار إلا لضرورة العمل ولزومه من حيث الزمان والمكان، دفعًا لأى مظنة ومنعًا من الزج بأى محام فيما لا يجوز أن يتهم به أو ينسب إليه.

وطالب البيان، جميع النقابات الفرعية للمحامين، بتنفيذ القرار ومتابعته بدقة وتقديم المخالف له بمذكرة تفصيلية وإحالة الأوراق للنقابة تمهيدًا للمسألة التأديبية له طبقًا لقانون المحاماة.

وأكد عبدالمجيد جابر مؤسس حملة «ادعم نقيبك» الداعمة لسامح عاشور، أن القرار الصادر بحظر عمل المحامين فى الأعمال المكلف بها الموظفون هو إبعاد الشبهات عنهم، حيث اعتاد البعض من المحامين مساعدة الموظفين فى بعض الأعمال الإدارية وأن يتقربوا ويتوددوا للموظف ظنًا منهم أن هذا سيكون سببا لإنهاء عمله كما ينبغى ولو على حساب كرامته أو المساس بمهنة المحاماة أو مهما كبده هذا من خسائر سواء علمها أو جهلها وكان هذا العمل هو واجبا على الموظف مشيرًا، إلا أن التهمة الموجهة لمحامى حلوان هى ضبطه متلبسا بكتابة محضر جلسة مساعدة وتلبية لطلب سكرتير الجلسة، ويأتى قرار النقابة العامة للمحامين، تزامنًا مع عرض المحامى وسكرتير المحكمة فى جلسة تجديد حبس وتم التجديد لكليهما خمسة عشر يومًا، واضطر المحامون إلى الحضور بمن فيهم نقيب حلوان إلى توحيد الدفاع بين المحامى والسكرتير ولم يتمكن الحضور من فصل الدفاع فيه عن الآخر مع بقاء مبررات الحبس واحدة بالأساس.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا