أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

استمرار أعمال ترميم الكنيسة البطرسية

استمرار أعمال ترميم الكنيسة البطرسية
استمرار أعمال ترميم الكنيسة البطرسية

بعد مرور ثلاثة أيام من تولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ترميم الكنيسة البطرسية، بدأت الملامح الخارجية للكنيسة تعود إلى ما كانت عليه مسبقًا، حيث انتهى العمال الذين يباشرون العمل لأكثر من 12 ساعة متواصلة من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء، من ترميم جزء كبير من السقف الخشبى للمبنى والجدار الخارجى للكنيسة من ناحية البوابة الرئيسية للكاتدرائية. أكدت مصادر خاصة لـ«الوفد» أنه من المقرر أن تنتهى أعمال الترميم فى مطلع شهر يناير المقبل قبل بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأشارت المصادر إلى أنه فيما يخص الرسومات الأثرية التى يعود عمرها لأكثر من 105 أعوام، فإنه ستتم الاستعانة فى ترميمها بخبراء فى مجال الفنون الجميلة والآثار ونوهت إلى احتمالية الاستعانة بخبراء أجانب للحفاظ على أثرية الرسومات.

ومن جهته، قال محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر، إنه يزور الكاتدرائية يوميًا لمتابعة عمليات الترميم.

وعلى جانب آخر، كثفت قوات الأمن من وجودها امام الكاتدرائية، حيث يتمركز أمام البوابة الرئيسية عدد من جنود الأمن المركزى وأفراد من المباحث العامة بزى مدنى تحت قيادة عميد شرطة، كما يتمركز عدد من أمناء الشرطة والأمن المركزى أمام البوابات الفرعية. ويمشط خبراء المفرقعات السيارات الداخلة إلى الكنيسة بحوزتهم كلب بوليسي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا