أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -
الدينار الكويتي يقترب من 60 جنيهًا في 5 بنوك -
القادسية يهزم الرائد ويحقق انتصاره الأول -
التشكيلة الرسمية لكلاسيكو الأرض -
أبرز التشابهات التي تجمع بين إنريكي وزيدان! -
هل سيشارك كروس في الكلاسيكو؟ -

«استقلال الصحافة»: حكم حبس النقيب «يوم أسود»

«استقلال الصحافة»: حكم حبس النقيب «يوم أسود»
«استقلال الصحافة»: حكم حبس النقيب «يوم أسود»

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، السبت، عن بالغ أسفها للحكم الذي صدر عن محكمة جنح قصر النيل، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس جمال عبدالرحيم وخالد البلشي بالحبس لمدة سنتين، وكفالة 10 آلاف جنيه.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن «نقابة الصحفيين تتعرض لواقعة غير مسبوقة في تاريخها الذي يمتد لأكثر من قرن من الزمان، وأن الحكم يمثل يوما أسود في تاريخ الصحافة المصرية».

وأضاف «العدل» أن الحكم لم يطل فقط نقيب الصحفيين وعضوي المجلس، وإنما طال الجماعة الصحفية، والجمعية العمومية للنقابة التي يمثلها النقيب وأعضاء المجلس المنتخبين، وأنه يشير إلى قصور وخلل في أداء بعض الجهات.

وأكد «العدل» الاحترام الكامل لـ«أحكام القضاء وعدم التشكيك في نزاهته»، مشددًا في ذات الوقت أن نقابة الصحفيين كانت دائما، ولاتزال، عونا للوطن في كل آلامه وآماله، وأنها لم تكن يوما داعية أو ساعية إلى مخالفة القانون، أو متسترة على مطلوبين للعدالة، وأنها لم تعمل يوما ضد الدستور أو القانون.

وشدد «العدل» على أن نقابة الصحفيين ومجلسها المنتخب، وهو عنوانها، تقوم بدور وطنى، وأن أعضاءها من الصحفيين هم الذين ساهموا في كشف الفساد، سواء في القطاع الخاص أو الحكومى أو الأعمال العام، وساهموا بمواقفهم وأقلامهم في تحقيق الوطن لانتصارات كثيرة، داخلية وخارجية، وأنهم كانوا سببا في التحول السياسى الذي تشهده البلاد حاليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"