أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -
ضبط دواجن فاسدة داخل مطعم شهير ببني سويف -

بالصور.. أسرة بالشرقية تعيش فى منزل منهار وتناشد أهل الخير بناءه


الشرقية - فتحية الديب

فى آخر الشارع الكائن بمدخل قرية مقبرة التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، منزل ريفى مبنى من نهاية الستينات، من طابق واحد معروش بالسدد والخشيب والقش، جدرانه بدأت فى التساقط، ولم تعد صاحبة المنزل السيدة المسنة التى أصيبت بجلطة قادرة على ترميم المنزل من الطين، حيث تقيم مع أبنائها وأحفادها بالمنزل المهدد بالسقوط عليهم فى أى وقت، ويأملون من أهل الخير مساعدتهم فى بناء المنزل قبل الشتاء والبرد وسقوط الأمطار.

تقول "بشرى عابدين" 48 سنة ربة منزل متزوجة ولديها 4 أنباء ذكور، أقيم بالمنزل مع عائلة زوجى منذ زواجى، وحامدين الله على فضله، وزجى مريض، قام بإجراء عملية جراحية تطلبت تركيب مسامير برجليه، ومع ذلك يعافر فى الحياة من أجل تربية الأبناء، وراتبه 1000 جنيه شهريا، وأبنائى بالتعليم ويعملون باليومية لكى ينفقوا على أنفسهم.

وتضيف "بشرى" بصوت خافت من شدة الخجل أن المنزل المقيمة به بدأ ينهار عليهم، والأسبوع الماضى صرخ نجلها الأصغر منهارا، بعد ما أنهار أحد جدران المنزل عليه وهو نائم، ولا نملك أن نفعل شيئا وليس لنا أى دخل غير راتب زوجى.

وتقاطعها "حميدة" زوجة شقيق زوجها، المجارى دمرت المنزل، لعدم وجود وصله، فضلا عن الحشرات من العرس والفئران التى تقيم معانا بالمنزل، وجميعنا ننام فى غرفة واحدة، بأطفالنا الصغار خوفا من انهيار المنزل علينا فى أى لحظة.

وتتابع "حميدة" أم زوجى تعيش معانا وهى سيدة مسنة مصابة بجلطة وعجزت عن الحركة والكلام، وهى سيدة مكافحة ربت أبناءها بعد وفاة زوجها حيث عملت فى الأراضى الزراعية باليومية، وزوجت أبناءها، لكن أعباء الحياة الباهظة جعلت الأبناء غير قادرين على بناء المنزل.

وناشدة "بشرى" وحميدة أهالى الخير مساعدتهم فى بناء المنزل، رأفة بأطفالهم الصغار الذين يأملون أن يحميهم منزل من الطوب الأحمر قبل دخول البرد وسقوط الأمطار، فضلا عن الحشرات التى تنزل إليها من أعلى سطح المسكن من فئران وثعابين.

 

للتواصل مع الحالة على الرقم

01005828578

 

السيدة المسنة والدة زوج بشري وحميدة
السيدة المسنة والدة زوج بشري وحميدة

 

بشري عابدين
بشري عابدين

 

حميدة محمد
حميدة محمد

 

حميدة وأبناءها
حميدة وأبناءها

 

أثار انهيار المنزل
أثار انهيار المنزل

 

المنزل ليس به أجهزة كهربائية سوء غسالة عادية
المنزل ليس به أجهزة كهربائية سوء غسالة عادية

 

أثار الجدران بعد تساقط الطوب منها
أثار الجدران بعد تساقط الطوب منها

 

الحجرة التي تنام بها بشري وأبنائها
الحجرة التي تنام بها بشري وأبنائها

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"