أخبار عاجلة
اشتعال النيران في سيارة تاكسي بالغردقة -

مفتي الجمهورية ناعيا علي السمان: مصر خسرت قيمة كبيرة

مفتي الجمهورية ناعيا علي السمان: مصر خسرت قيمة كبيرة
مفتي الجمهورية ناعيا علي السمان: مصر خسرت قيمة كبيرة

نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الجمعة، المفكر الكبير الدكتور على السمان، الذي وافته المنية، الخميس، عن عمر يناهز 88 عاما بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال «علام»، في تصريح له، إن مصر خسرت قيمة كبيرة برحيل المفكر الكبير الدكتور على السمان، الذي أسهم في العديد من القضايا خاصة في مجال الحوار مع الآخر ونشر المفاهيم الدينية الصحيحة والتعريف بسماحة الإسلام ولقاءاته التي استفاد منها طلاب العلم.

وتوجه المفتى بخالص العزاء والمُواساة لأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان «إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».

يذكر أن الراحل الدكتور على السمان حاصل على ليسانس حقوق جامعة الإسكندرية 1953، والدكتوراه في القانون والعلوم السياسية بجامعة باريس عام 1966، وشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام أوروبا، ورئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام مصر، سكرتير عام الجمعية المصرية الأوروبية للإعلام الاقتصادي ومقرها الرئيسي بسويسرا، وغيرها من المناصب، كما أن له العديد من الدراسات والأبحاث في مجال الحوار مع الآخر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكندرية» تستعد لموسم الشتاء بإنشاء «هدار» على بحيرة مريوط
التالى «سعفان» يسلم 29 عاملاً عقودا للعمل بإحدى دول الخليج