أخبار عاجلة
عزت: توجيهات الملك خارطة طريق للمنتخب -
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -

«الإسكندرية» تستعد لموسم الشتاء بإنشاء «هدار» على بحيرة مريوط

«الإسكندرية» تستعد لموسم الشتاء بإنشاء «هدار» على بحيرة مريوط
«الإسكندرية» تستعد لموسم الشتاء بإنشاء «هدار» على بحيرة مريوط

اجتمعت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، بجميع الجهات المسؤولة عن إنشاء هدار على وادي مريوط أمام محطات رفع الثروة السمكية للتحكم في منسوب المياه في وادي مريوط، وتوفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار، وتحديد الأماكن والنقاط التي يمكن أن تتعرض للغرق خلال موسم النوات، ولتجنب حدوث أي مشكلات خلال موسم الشتاء.

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات المسبقة لمحافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لاستقبال موسم الأمطار، ولمواجهة ومنع أزمة غرق المدينة، واتخاذ اﻹجراءات الاحترازية اللازمة لنهو الأعمال المطلوب تنفيذها لعدم تكرار تلك الأزمة.

وقالت «الخولي»، في تصريحات صحفية، «إننا لن نسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام قبل الماضي»، مشيرة إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بكل جهده لإيجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الأزمة في السنوات المقبلة، وأن من يخطئ سيحاسب على الفور ولا تهاون في ذلك، لذلك سيتم تحديد مسؤوليات وأدوار كل جهة على حدة.

وخلال الاجتماع؛ تم استعراض أهمية إنشاء هدار على بحيرة مريوط، حيث يقوم الهدار بتثبيت مناسيب المياه في البحيرة، لمنع تعريض المناطق المحيطة للغرق في حالة ارتفاع منسوب المياه خلال موسم الأمطار، كما يقوم الهدار بتنظيم المياه في الاتجاهين فيقوم بمنع المياه القادمة من غرب النوبارية لوادي مريوط، والعكس في حالة ارتفاع المنسوب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي