أخبار عاجلة
«فيسبوك» يكافئ «هكر» -
"الإسكان" توثق مبادراتها في إصدار جديد -

"اليوم السابع" فى "ابشنا" ببنى سويف بعد وفاة طفلة ونقل اثنين لمعهد السموم


بنى سويف - هانى فتحى

شائعات كثيرة انتشرت داخل قرية ابشنا التابعة لمركز بنى سويف ، عقب وفاة طفلة تزامنت مع إصابة طفلين بتسمم غذائي وتم نقلهم إلى معهد السموم بالقاهرة.

"اليوم السابع" تجولت داخل قرية ابشنا لترصد تخبط فى الآراء فالبعض يتهم مياه الشرب الملوثة بالتسبب فيما حدث والآخر يتهم مطعم للكشرى بتسمم الأطفال المصابين وآخرين يروون أنها مجرد نزلات معوية عادية.

وداخل منزلها بقرية ابشنا التابعة لمركز بنى سويف ، تحدث لـ" اليوم السايع " والد الطفلة "رنا" ذات الثلاث سنوات والتي توفيت عقب ارتفاع درجة حرارتها.

وقال " محمد على " والد الطفلة المتوفاة ويعمل محامى " فوجئنا بارتفاع درجة حرارة رنا واتجهنا إلى احد الأطباء بالقرية والذي قام بالكشف على الطفلة بجهاز السونار واخبرنا أنها مريضة بميكروب ولديها نزلة معوية"

وأضاف " محمد على " واصلت درجة حرارة جسم الطفلة فى الارتفاع ونقلناها الى مستشفى بنى سويف العام إلا أنها لفظت انفاسها الأخيرة .

فيما قال منتصر محمد احد جيران والد الطفلة " هناك شكاوى عديدة من أهالى القرية لسوء حالة مياه الشرب ، وهو ما أكدته عينات أحد مراكز الألبان بالقرية من أن المياه لا تصلح للشرب ، مشيراً إلى أن التقرير الطبي أكد وفاة الطفلة بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وانتقلت اليوم السابع الى منزل الحاج "محروس محمد" جد الطفلة "منار حسن محروس" 5 سنوات وابن عمها "محمد مخلوف" 8 سنوات، حيث أكد الجد شعور احفاده بإعياء شديد وقيء وإسهال وتم الكشف عليهم عند احد أطباء القرية والذي قام بتحويلهم إلى مستشفى بنى سويف العام .

وتابع الجد " اخبراني بتناولهما وجبة كشري من احد عربات الكشري الموجودة بالقرية ، شعروا بعدها بحالة من القيء والإسهال " مشيراً إلى أن مستشفى بنى سويف العام قامت بتحويلهما الى معهد السموم بالقاهرة ومنها الى مستشفى ابو الريش ، وتماثلا للشفاء بعدها وعادا مرة أخرى الى القرية .

فيما قالت سامية ربيع والدة الطفل محمد " لا اعرف سبب تسمم نجلى اذا كان الكشري السبب أو مياه الشرب الملوثة هى السبب؟؟" مشيرة إلى أن لجنة من شركة مياه الشرب ومديرية الصحة ببنى سويف أخذت عينات من المياه وقامت بتحليلها الا ان نتيجة التحليل لم تظهر بعد .

فيما اتهم اهالى قرية ابشنا التابعة لمركز بنى سويف مياه الشرب بالتسبب فى تسمم العديد من أطفال القرية والذي وصل عددهم لأكثر من سبعة أطفال على حد قول الاهالى .

وقال محمد عبد الصمد من اهالى القرية : هناك حالة من الذعر تصيب أهالى قرية ابشنا عقب وفاة الطفلة رنا وإصابة العديد بالتلوث " مشيراً الى أن الأهالى يتهمون مياه الشرب بالتسبب فى تلك الحالات".

فيما أكد الدكتور "عبد الناصر حميدة" وكيل وزارة الصحة بالمحافظة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إرسال لجنة من مديرية الصحة لأخذ عينة من المياه الموجودة بمنازل القرية ، وعينات من بعض محلات الوجبات الجاهزة لتحليلها.

وأضاف حميدة أن مديرية الصحة تأخذ عينات يومية من قرى المحافظة لتحليلها، مشيراً الى ان حالات النزلات المعوية التى استقبلتها مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية اقل من معدلاتها الطبيعية عن العام الماضى.

الطفل محمد مخلوف
الطفل محمد مخلوف

 

الطفلة منار حسن
الطفلة منار حسن

 

اسرة الطفلين المصابين ببنى سويف
اسرة الطفلين المصابين ببنى سويف

 

الاهالى بقرية ابشنا
الاهالى بقرية ابشنا

 

جد طفلين مصابين بتسمم
جد طفلين مصابين بتسمم

 

والدة احد الاطفال المصابين
والدة احد الاطفال المصابين

 

اليوم السابع داخل قرية ابشنا
اليوم السابع داخل قرية ابشنا

 

قرية ابشنا ببنى سويف
قرية ابشنا ببنى سويف

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا