أخبار عاجلة
البورصة تصعد 1.1% في بداية التعاملات -
«هآرتس»: إسرائيل تفرق مظاهرة في جنوب لبنان -

بالصور.. "جميلة" البورسعيدية تسخدم آلة الفلوت لعلاج حساسية الصدر


بورسعيد - محمد فرج

جميلة على صابر، تلميذة بالصف السادس الابتدائى، بمدرسة بورسعيد الدولية، القسم الأمريكى، طالبة بجامعة الطفل بعين شمس، تروى لـ"اليوم السابع" تفاصيل اكتشافها علاجا لمرضى حساسية الصدر من خلال آلة "الفلوت".

 

تقول جميلة: "كنت أعانى من حساسية الصدر وأزماتها التى كانت تداهمنى نوباتها ليل نهار، ولم أجد علاجا يقضى على الأزمة الصدرية التى كانت تحرمنى من التمتع بالحياة، خاصة عند التحاقى بجامعة الطفل بقسم الفنون بعين شمس لثقل موهبة العزف على أيدى المتخصصين، وكنت أصغر عازفة لآلة النفخ وأنا عندى 7 سنوات".

 

واستطردت "جميلة": "مع مرور الوقت اكتشفت تحسنا ملحوظا لحالتى الصحية من خلال استخدامى لآلة النفخ الفلوت، وأنها وراء شفائى التام من الأزمات الصدرية التى كانت تؤرق حياتى".

 

وقالت "جميلة" إنها تقدمت من خلال المراجعة البحثية ببحث للأستاذ الدكتور شريف قطب، رئيس جامعة الطفل، ورئيس قسم تطوير المشروعات والملكية الفكرية بجامعة عين شمس، يوضح ماهية الأزمة الصدرية التى تعد مرضًا مزمنًا يصيب الجهاز التنفسى، ويتسم بحالة نشاط زائد وانسداد فى الشعب الهوائية، وأن هناك ما يقرب من 235 مليون مريض بالأزمة الصدرية.

 

وأشارت "جميلة"، من خلال بحثها إلى أن خطة العلاج الملائمة قد تمكن الأشخاص المصابين من التمتع بالحياة بشكل جيد، وأن هناك أيضا طرقا عديدة يستخدمها المختصون لتحسين أعراض الأزمة فى ضوء تعديل أسلوب الحياة واستعمال بعض الأدوية والعلاج بالأكسجين.

 

وأردفت جميلة أنها أكدت مدى فوائد آلة "الفلوت" التى تعزف عليها فى تحسين عمل الجهاز التنفسى، وأنها توصلت أيضا إلى أن استخدام آلات النفخ ومنها "الفلوت" تؤدى لتحسن الحالة النفسية والذهنية للمرضى المصابون بحساسية الصدر بجانب تحسن ملحوظ للجهاز التنفسى.

 

وأوضحت جميلة أن بحثها كان محل اهتمام من الدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى –آنذاك- والتى طلبت منها استكمال البحث من خلال الإحصائيات والتحاليل المعملية بعد وقبل عملية النفخ حتى يتسنى تعميمه فى الموسوعات العلمية.

 

وفى سياق متصل، أكدت جميلة أن والدها تعاقد مع أحد المصانع بمدينة دمياط لتصنيع آلة النفخ البلاستيكية، مضيقة: "لتكون فى متناول كل الحالات المرضية بحساسية الصدر بتكلفة قدرها 5 جنيهات، وهى ما تسمى بآلة النفخ الحنجرى، التى سوف تكون علاجا شافيا لمرضى حساسية الصدر بمشيئة الله".

 

 جميلة والبحث المقدم لجامعة الطفل لعلاج مرضى حساسية الصدر بآلة النفخ

جميلة والبحث المقدم لجامعة الطفل لعلاج مرضى حساسية الصدر بآلة النفخ

جميلة تعزف على آلة الفلوت
جميلة تعزف على آلة الفلوت
جميلة تستخدم آلة النفخ الحنجرى المصنوعة من مادة البلاستيك
جميلة تستخدم آلة النفخ الحنجرى المصنوعة من مادة البلاستيك
جميلة تعرض آلة النفخ التى يستخدمها مرضى الأزمات الصدرية
جميلة تعرض آلة النفخ التى يستخدمها مرضى الأزمات الصدرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة