أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

مباحثات ولقاءات مهمة للرئيس السيسي في اليوم الثاني لزيارته للبرتغال

مباحثات ولقاءات مهمة للرئيس السيسي في اليوم الثاني لزيارته للبرتغال
مباحثات ولقاءات مهمة للرئيس السيسي في اليوم الثاني لزيارته للبرتغال
يتضمن برنامج اليوم الثاني لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البرتغالية لشبونة الاثنين العديد من الفاعليات واللقاءات الهامة، حيث ستجري مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس في تمام الساعة 11 صباحا أمام دير جيرونوميس في لشبونة، وسيستعرض الرئيس حرس الشرف، ويتوجه بعدها لوضع أكليل من الزهور على ضريح الشاعر البرتغالي الراحل لويس فاس دو كامويش، الذي يعد أكبر شاعر في تاريخ البرتغال.

وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا، يتوجه الرئيس السيسي إلى القصر الجمهوري بلشبونة لإجراء مباحثات هامة مع رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ومناقشة تطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط، ويعقبها مؤتمر صحفي للزعيمين عقب المباحثات.

كما يتوجه الرئيس السيسي بعدها برفقة الرئيس البرتغالي، إلى مقر مجلس الوزراء لإجراء مباحثات هامة مع رئيس الوزراء البرتغالي تتناول العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يقيم رئيس وزراء البرتغال مأدبة غداء رسمية على شرف الرئيس السيسي، الذي يتوجه بعدها إلى مقر عمودية لشبونة لمقابلة العمدة، حيث تجرى مراسم استقبال رسمية بحضور عمدة لشبونة والسفراء المعتمدين بالبرتغال.

وسيلقي الرئيس السيسي كلمة خلال حفل الاستقبال الرسمي بمقر العمودية، ويشارك في مأدبة العشاء التي سيقيمها على شرفه رئيس البرتغال مساء الغد.

كان الرئيس السيسي وصل إلى العاصمة لشبونة - في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم بتوقيت البرتغال - في زيارة تستمر حتى بعد الثلاثاء، وأجرى الرئيس السيسي حوارا مع وكالة الأنباء البرتغالية مساء اليوم تناول سبل تعزيز العلاقات المصرية - البرتغالية وعدد من القضايا الدولية من بينها مكافحة الإرهاب.

وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى البرتغال أول زيارة دولة تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس الماضي، علاوة على كونها أول زيارة رسمية لرئيس مصري إلى تلك الدولة منذ أكثر من عشرين عاما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"