أخبار عاجلة
نائب يطالب بمحاصرة قطر سياسيا واقتصاديا -
رضا عبد العال يكشف أغرب طقوسه في رمضان -

«البيئة» تدعو المصريين المشاركة في «ساعة الأرض»

«البيئة» تدعو المصريين المشاركة في «ساعة الأرض»
«البيئة» تدعو المصريين المشاركة في «ساعة الأرض»

دعت وزارة البيئة المصريين المشاركة في الاحتفال بأكبر حركة بيئية منذ عشر سنوات والتي تحمل اسم «ساعة الأرض» والتي بدأت باستراليا عام 2007 لتوحيد صوت العالم للحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من مخاطر ظاهرة تغير المناخ.

وقالت الوزارة إن الحركة قامت على إطفاء الأضواء لمدة ساعة في السبت الأخير من شهر مارس من كل عام في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف مساء وإضاءة الشموع كرسالة رمزية اكتسبت تأييدا عالميا وأصبحت احتفالا سنويا لكل المهتمين بالبيئة في 7000 مدينه ب 172 دولة حول العالم بمشاركة ما يزيد على مليارين شخص على ظهر الكوكب.

وتعتير مصر ثان دولة عربية بعد دبي والتي بدأت أولى مشاركتها في عام 2009 ومن ثم أصبحت احتفالا سنويا تحرص على الاحتفال به سنويا مشاركة العالم.

وتحتفل وزارة البيئة يوم السبت 25 مارس بالتنسيق مع العديد من الوزارات والمحافظات هذا العام في شتى محافظات مصر بإطفاء الإضاءة الخارجية للمعالم الأثرية والسياحية التي تميز مصر مثل الأهرامات وبرج القاهرة وقلعة صلاح الدين ومكتبة الإسكندرية ومعابد الأقصر وأسوان وغيرها بالإضافة إلى المباني الحكومية والجامعات والنوادي خلال ساعة الأرض.

كما تنظم الوزارة احتفالها الرسمي في أحضان الحضارة المصرية يوم السبت 25 مارس بالساحة الخارجية للمتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط بحي مصر القديمة بمحافظة القاهرة من الساعة 8:30 مساء الذي افتتح مؤخرا في منتصف فبراير الماضي والدعوة عامة للجميع للحضور والمشاركة وخصوصا من الشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر