أخبار عاجلة
«الأرصاد»: الغبار يضرب 5 مناطق -
تعاون منتجي النفط قد يمتد لما بعد 2018 -

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليوناني

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليوناني
وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره اليوناني

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الثلاثاء، بنظيره اليوناني، نيكوس كوتزياس، في إطار زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في فعاليات الجولة الثانية لمؤتمر التعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح له، إن «شكري» استهل اللقاء بتوجيه الشكر لنظيره اليوناني على الدعم الذي تلقته المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو من قبل الحكومة اليونانية، مشيدًا بالدور الذي قام به مندوب اليونان لدى المنظمة الأممية لدعم الترشيح المصري، ومؤكدًا أن هذا الدعم ما هو إلا انعكاسًا لعمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

وأشار «أبوزيد» إلى أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر واليونان لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية في منطقة المتوسط، كما تطرق اللقاء إلى آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص وما يتم تنفيذه من مشروعات مشتركة في مجالات مثل الكهرباء والمزارع السمكية.

وأضاف أن الوزير اليوناني حرص على الاستماع إلى وجهة النظر المصرية لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، حيث استعرض «شكري» الرؤى المصرية فيما يتعلق بالوضع في ليبيا وكذا الأزمة السورية فضلاً عن المساعى المصرية لإحياء مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني لاسيما في أعقاب تحقيق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد