أخبار عاجلة
هشام الجخ: عهد مبارك كان أكثر رغداً من الوقت -
الثلاثاء.. MBC مصر تعرض "ابن حلال" لمحمد رمضان -
توقف تصوير "هروب اضطراري" لأحمد السقا -
كاين يريد انهاء مسيرته في توتنهام -
اليوم ثان لقاءات الدور التمهيدي لدوري الطائرة -
الهواري يشهد قرعة دوري الصالات بالجبلاية -

تأثير الأدب على السينما بألسن عين شمس

تأثير الأدب على السينما بألسن عين شمس
تأثير الأدب على السينما بألسن عين شمس
نظم قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس ندوة بعنوان تأثير الأدب على السينما، بقاعة المؤتمرات بالكلية، وحاضر بها السفير الارجنتينى بمصر سيرجيو البرتو والأديب الارجنتينى ماريه كوسيه، وبحضور الدكتورة عائشة سويلم، رئيس قسم اللغة الإسبانية.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، أشارت سويلم إلى أن الكلية والقسم حريصان على الاحتكاك بثقافات الدول الناطقة بالإسبانية ومنها الأرجنتين وإسبانيا وغيرهم حتى يستطيع الطالب معرفة ثقافة الدول التى يتعلم لغتها وبالتالى تكتمل لديه المعلومة بصورة أكثر شمولًا لذا دائمًا ندعوا مثقفى ومسئولى تلك الدول حتى يحدث تقاربا بينهم وبين الطلاب.

ومن جانبه، تحدث السفير الأرجنتينى، قائلًا إن الثقافة هى أداة للتعاون مع العالم الخارجى، فنحن حريصون على أن يكون هناك تعاون بين الأكاديمية المصرية والارجنتينية، معربًا عن رغبته لتفعيل ذلك بشكل أفضل فى المستقبل، مؤكدًا على تقدير الأرجنتين للثقافة المصرية، مضيفًا أن مصر بلد شديد الأهمية وهى من أهم الدول الفاعلة في السياسة العربية والارجنتينية حيث يوجد علاقة تاريخية بين الدولتين كما أنه هناك تبادل بين البعثات الدبلوماسية وتعاون فى مجال الرزاعة والثقافة والطاقة الذرية.

وأشار إلى أن السياحة الأرجنتينية الوافدة إلى مصر بأنها من أهم البلاد التى يأمن شعبنا على أبنائها فى مصر رغم تخوف الكثير من دول الغرب السفر لمصر فى حين يسافر الارجنتنيين لمصر لعشقهم للثقافة والتاريخ المصرى.

وتحدث الأديب الارجنتينى ما ريه كوسيه عن الأدب والسينما فى الارجنتين وكيف أن هناك ارتباط وطيد بين السينما والأدب وتأثير السينما الإيجابى على جمهور المشاهدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"