أخبار عاجلة
"العنصرية" تنافس على جوائز "الأوسكار" -
تقرير .. "الظاهرة" التي وقفت أمام الأهلي -
الأهلي يدرس ما فعله "بيدفيست" في 7 ساعات ونصف -

«صحفيو التعليم» يحتجون على تعامل «الهلالي» مع الإعلام (نص البيان)

«صحفيو التعليم» يحتجون على تعامل «الهلالي» مع الإعلام (نص البيان)
«صحفيو التعليم» يحتجون على تعامل «الهلالي» مع الإعلام (نص البيان)

أصدر محررو التعليم المختصون بتغطية أخبار وزارة التربية والتعليم، بيانًا موحدًا ردًا على السياسة التي تتبعها الوزارة في التعامل مع الصحفيين خلال عهد الوزير الحالي الدكتور الهلالي الشربيني، والتي تهدف إلى منع الصحفيين من أداء دورهم في نقل الحقائق بالشكل الأمثل.

وقال الصحفيون في بيانهم، ندين نحن المحررين المختصين بتغطية شؤون وزارة التربية والتعليم في عدد من الصحف والمواقع الإخبارية، السياسة الخاطئة التي يتبعها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، في التعامل مع وسائل الإعلام المنوط بها تغطية شؤون الوزارة.

ونؤكد على رفضنا سياسة منع الصحفيين من دخول الوزارة التي انتهجتها الوزارة مؤخرا ،حيث أن منع أي زميل صحفي من دخول الوزارة لمجرد أنه كشف سلبيات تحدث بالوزارة هو إجراء مخالف للأعراف المهنية وكذلك يعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور الذي يكفل حرية النشر والنقد وتداول المعلومات.

وندين نحن صحفيو التعليم الممارسات التعسفية لوزير التعليم وتحفزه تجاه أي خبر أو معلومة تكشف واقعة من الوقائع التي أدت إلى تدهور مستوى العملية التعليمية في المدارس وتراجع تصنيف مصر الدولي في ملف التعليم قبل الجامعي، حيث نؤكد للرأي العام أن وزارة التربية والتعليم قررت مواجهة ما ننشره من سلبيات بسياسة حجب المعلومات وهو ما يخالف تماما تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمكاشفة والمصارحة واتباع سياسة الشفافية في معالجة كافة القضايا التي تثار.

كما نؤكد أننا نرفض تماما التوجيهات التي أصدرها وزير التعليم لقيادات الصف الأول والثاني في ديوان عام الوزارة بمنعهم من التواصل أو الرد على استفسارات الصحفيين وتخوف قيادات الوزير من العقوبات التي يفرضها الوزير على كل من يخالف تعليماته ويتعاون مع الصحفيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الأبنية التعليمية" تبدأ إنشاء "تجريبية الخارجة" بتكلفة 15 مليون جنيه
التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة