أخبار عاجلة
عصام الحضري يسافر دبي لقضاء فترة أجازة -
6 رسائل سياسية حملها حفل "الأوسكار" ضد "ترامب" -
زوجة الفنان محمد شرف تكشف تفاصيل حالته الصحية -
كلمات مؤثرة من نجوم الفن عن رحيل والد أبو تريكة -
استشفاء لاعبي منتخب الشباب بحمام السباحة -
ترشيح وليد مهدي لمنصب المنسق الإعلامى للأهلي -
«كوبر» يرفض تدريب منتخب الجزائر وغانا -

مقتل المتهم الرئيسي في «تفجير كمين الهرم»

مقتل المتهم الرئيسي في «تفجير كمين الهرم»
مقتل المتهم الرئيسي في «تفجير كمين الهرم»

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بالتعاون مع إدارة الأمن الوطنى، أن محمد عبدالخالق فرج، الذى لقى مصرعه فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، السبت الماضى، هو المتهم الرئيسى فى تفجير كمين شرطة الهرم، الذى أسفر عن استشهاد 6 شرطيين وإصابة 3 آخرين، الجمعة قبل الماضى.

وذكرت التحريات أن القتيل يدعى محمود عبدالخالق، 27 سنة، حاصل على ليسانس آداب لغة عربية، وينتمى لقرية بنى مجدول بمنطقة كرداسة، وهو أحد قيادات حركة حسم المسلحة التابعة لجماعة الإخوان، واتخذ من إحدى الوحدات السكنية بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر وكراً للاختباء من قوات الأمن.

وأضافت التحريات أن الكاميرات الموجود أعلى المحل التجارى، الذى يقع على بعد 50 متراً من موقع تفجير الكمين رصد اثنين من العناصر الإرهابية يستقلان سيارة ملاكى أحدهما زرع العبوة الناسفة على بعد 4 أمتار من تمركز الكمين.

وتابعت التحريات أن فريق البحث ضبط السيارة فى شارع فيصل، وعثر فيها على عبوة ناسفة وسلاح آلى، تمت الاستعانة بخبراء المفرقعات لإبطال مفعول العبوة، حيث حددت الشرطة مكان المتهم الرئيسى بعد 24 ساعة من ضبط السيارة.

وذكرت وزارة الداخلية أنها حصلت على معلومات تفيد بأن المتهم يستخدم الشقة فى عقد اللقاءات التنظيمية ويصنع العبوات المتفجرة لاستخدامها فى تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تجاه بعض الأهداف المهمة والحيوية بالبلاد، وكذلك رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

وأضافت الوزارة فى بيان أنها استأذنت النيابة للتعامل الفورى مع تلك المعلومات ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها وحال اقتراب القوات منها فوجئت بإطلاق النيران عليها من الداخل، ما أدى إلى استشهاد المجند أحمد عبدالحليم مصطفى، من قوة قطاع الأمن المركزى، نتيجة إصابته بطلق نارى.

وتابعت الوزارة أن القوات لجأت إلى إطلاق النيران والتعامل مع المتهم ما أسفر عن مصرعه، وعثرت بحوزته على طبنجة، مشيرة إلى أن القوات وضعت عدة أكمنة بالمنطقة لمطاردة باقى عناصر الخلية، بعدما قال عدد من سكان العقار إنهم شاهدوا 3 أشخاص يترددون على الشقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة