أخبار عاجلة
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار -
النفط يقفز بعد تراجع إمدادات كندية لأميركا -
«نيكاي» يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين -
مكاسب قطاع التكنولوجيا تقود «وول ستريت» للصعود -
تركيا تلقت عروضاً لإنتاج 500 دبابة -
أوامر باعتقال 216 شخصاً في تركيا -
أمير الكويت في المستشفى بعد نزلة برد -
تركيا تتهم ثلاثة بلغار بتهريب مهاجرين -
تحطم طائرة عسكرية أميركية في بحر الفيليبين -
إسبانيا تحتجز مئات المهاجرين في سجن -
مدرب أستراليا يستقيل من منصبه -
توتنهام يضمن الصدارة بعد الفوز على دورتموند -

تسعيرة جديدة للخدمات بمستشفيات الحكومة.. الأبرز في صحف الثلاثاء

تسعيرة جديدة للخدمات بمستشفيات الحكومة.. الأبرز في صحف الثلاثاء
تسعيرة جديدة للخدمات بمستشفيات الحكومة.. الأبرز في صحف الثلاثاء

تناولت الصحف الصادرة الثلاثاء عددا من الموضوعات المتنوعة، جاء في مقدمتها نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي واستقباله المفوض الأوروبى لسياسة الجوار، بالإضافة إلى تطوير قطاع الطيران المدني وقضايا متعلقة بالتعليم.

فقد اهتمت صحف «الأهرام» و«الأخبار» و«الجمهورية» بعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، حيث أبرزت تشديد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أهمية علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي، في ضوء التعاون الوثيق بينهما، في إطار اتفاقية المشاركة المصرية- الأوروبية، بالإضافة إلى أن الاتحاد الأوروبى الشريك التجارى الأول لمصر، وذلك خلال استقباله يوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.

واهتمت الصحف بتصريحات السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، التي قال فيها إن الرئيس رحب بانعقاد اجتماعات مجلس المُشاركة بين الجانبين، في بروكسل، يوليو الماضي، مشيرا إلى إسهام هذا في الدفع قدما بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، على الأصعدة المختلفة خلال المرحلة المقبلة، تحقيقا لمصالحهما المشتركة.

وأعرب الرئيس عن ضرورة زيادة التنسيق المصرى -الأوروبى، إزاء الملفات الإقليمية، لمواجهة التحديات الناتجة عن الأزمات القائمة بالمنطقة، وفى مقدمتها الإرهاب وتداعياته على أمن الشرق الأوسط وأوروبا.

كما نقلت الصحف عن المفوض الأوروبى تأكيده اعتزاز الاتحاد الأوروبى بالشراكة مع مصر وحرصه على الارتقاء بأطر التعاون القائمة معها، بوصفها إحدى أهم دول الجوار، مشيدا بدور القاهرة المحوري، باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وأثنى على خطوات الإصلاح الاقتصادى، وجهودها الكبيرة والفعالة لمحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ولفت المسؤول الأوروبى إلى أن وثيقة أولويات التعاون بين الجانبين، تسهم في دعم مساعى الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص العمل، منوها بتوقيعه عددا من الاتفاقيات خلال زيارته الحالية لمصر.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات على الساحة الإقليمية، ومساعى مصر، لإنجاز المصالحة الفلسطينية، وتسوية الأزمة الليبية والسورية، واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا الإقليمية، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

في سياق متصل، أبرزت الصحف تصريحا لوزير الخارجية سامح شكري، في مؤتمر صحفى مشترك مع المفوض الأوروبي، قال فيه إن لقاءهما، أمس، تطرق إلى شرح وجهة النظر المصرية تجاه حقوق الإنسان وملف مياه النيل، والأزمات في ليبيا وسوريا.

وفي إطار مواصلتها لمتابعة نشاط الرئيس، اهتمت الصحف القومية بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس أهمية استمرار العمل على تطوير وتحديث قطاع الطيران المدني وتعزيز قدراته، وإشارته إلى أهمية هذا القطاع ودوره المباشر في زيادة حركة السفر والسياحة بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأبرزت تأكيد الرئيس أهمية الاستمرار في تطوير منظومة تأمين المطارات المصرية وتأهيل الكوادر العاملة وفقاً لأحدث التقنيات في هذا المجال، وذلك خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحى وزير الطيران المدني.

ونقلت الصحف تصريحا للسفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال فيه إن الاجتماع تناول عرضا لخطط عمل وزارة الطيران المدنى خلال المرحلة المقبلة، حيث استعرض الوزير شريف فتحى الموقف المالى الحالى للشركة القابضة لمصر للطيران، فضلاً عن الخطط المستقبلية لتطويرها، بما في ذلك خطة تحديث وزيادة حجم أسطول الطائرات لتعزيز قدرة الشركة التنافسية ومكانتها العالمية، مؤكداً أن الشركة تمتلك العديد من القدرات والكفاءات البشرية التي تمكنها من تنفيذ واستكمال استراتيجية تطويرها.

وأشار المتحدث إلى أن الوزير استعرض كذلك الخطة الاستثمارية للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها حتى عام 2021، والتى تهدف إلى تحقيق أعلى عائد من الخدمات التي تقدمها تلك الشركات والحفاظ على قدرتها على توفير أفضل الخدمات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطط الحالية لتطوير المطارات بمختلف أنحاء الجمهورية بما يسهم في رفع قدرتها على استيعاب المزيد من حركة الركاب وتوفير خدمة متميزة لهم، حيث أكد وزير الطيران المدنى أن الخطط تتضمن تحديث وتطوير الممرات وصالات السفر بالعديد من المطارات، فضلاً عن تحديث البنية الاساسية لرادارات الملاحة الجوية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى آخر المستجدات الخاصة بإجراءات الأمن والسلامة بالمطارات المصرية، حيث أكد وزير الطيران المدنى استمرار عملية تطوير الإجراءات الأمنية من خلال رفع مستوى العاملين بالمطارات وتدريبهم وشراء أحدث أجهزة التأمين وكاميرات المراقبة وفقاً للإمكانات المتوفرة، مشيراً إلى أن التأمين داخل المطارات المصرية يضاهى أعلى المعايير الدولية.

وفي سياق آخر، اهتمت الصحف بتأكيد أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة أن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية يحظي باهتمام بالغ من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن منظومة التأمين الصحي الجديدة هدية الرئيس للمواطنين، ويبدأ تطبيقها مطلع العام القادم في بورسعيد ومحافظات القناة، وتمتد خلال السنوات التالية إلى باقي المحافظات، معلنا أن الوكالة الفرنسية للتنمية قررت دعم المنظومة الجديدة بمبلغ 30 مليون يورو، بعد زيارة الرئيس لباريس تقديرا لمكانته.

وأشارت الصحف إلى أن هذه التصريحات جاءت في مؤتمر صحفي عقده الوزير خلال زيارته لبورسعيد بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، وأكد فيه أن المنظومة سوف تقدم أفضل خدمة بوسائل إلكترونية، وتغطي جميع طبقات الشعب المصري.

وأضاف أن قانون التأمين الصحي الجديد سيكون جاذبا لأعضاء الفريق الطبي، خاصة الأطباء، حيث سيفوق المقابل المادي الذي يتقاضاه الطبيب ما يحصل عليه في القطاع الخاص.

وكشف «راضي» أنه يجرى حاليا إعداد تسعيرة جديدة للخدمات الطبية بالمستشفيات العامة، وسوف يتم الإعلان عنها الأسبوع القادم، وأكد أنها تراعي رفع الأعباء عن كاهل المواطنين بأسعار تقل عن مثيلتها في القطاع الخاص.

وأعلن تخصيص مستشفي النصر ببورسعيد لعلاج الاطفال والأورام، وأوضح أنه سيتم افتتاحه في فبراير القادم، كما يجري تطوير 8 مستشفيات حكومية و32 وحدة صحية في المحافظة لتكون جاهزة لتطبيق المنظومة الجديدة.

وفي مجال التعليم، أبرزت الصحف إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستعد لتوزيع 11 مليون وجبة مدرسية على طلاب المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، وتوضيحه بأنه من المتوقع توزيعها خلال أسبوعين، وأن هناك حاليا لجنة تضم ممثلى جميع الوزارات والأجهزة المعنية، بالإضافة إلى الرقابة الإدارية تتولى وضع الإجراءات والترتيبات الأخيرة للتعاقد مع الشركات التي تتولى التوريد للمدارس.

وأشار الوزير إلى أن هناك 5 شركات منوط بها توريد الوجبة المدرسية إلى المدارس، والتعاقد بالأمر المباشر مع جهات حكومية عن طريق الوزارة والمحافظات لضخ الكميات المطلوبة من الوجبات.

وفي هذا المجال أيضا، نقلت الصحف تصريحا للسيدة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أشارت فيه إلى أن الوزارة أصدرت قرارًا لأول مرة هذا العام، يتمثل في عدم تخزين الوجبة المدرسية بمخازن المديريات، بحيث يتم توزيعها يومًا بيوم، مع اختيار شركة توريد كبرى تكون قادرة على التوزيع يوميًا.

وأضافت أنه يتم إنتاج الوجبة المدرسية وفق مواصفات المركز القومى للتغذية، ولأول مرة سيتم مراجعة مواصفاتها من قبل هيئة سلامة الغذاء، خاصة أن الهدف منها توفير وجبة غذائية صحية للطلاب، تساعدهم على التركيز أثناء اليوم الدراسي، وتمثل عامل جذب للطلاب وتخفض نسبة التسرب التعليمي.

وفي إطار متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، أبرزت الصحف قيام هيئة الرقابة الإدارية بحملات على 40 قرية من القرى الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية شملت 11 بالقاهرة والجيزة، و29 حملة بالمحافظات المختلفة، وذلك للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها وتفقد الأماكن الخدمية منها المدارس والوحدات الصحية وبدالو التموين ومحطة المياه، وغيرها والتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين البسطاء وإيجاد الحلول الفورية لأى مشكلة تواجه سكان تلك القرى الفقيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس شعبة الدواجن: شبكة المصالح تقف وراء ارتفاع الأسعار