أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

نبيل زكي: حبس نقيب الصحفيين إساءة لسمعة مصر

نبيل زكي: حبس نقيب الصحفيين إساءة لسمعة مصر
نبيل زكي: حبس نقيب الصحفيين إساءة لسمعة مصر
قال الكاتب الصحفي نبيل زكي، القيادي بحزب التجمع، "إن الحكومة كانت أزمة نقابة الصحفيين من بدايتها، وكأنها تسعى لاختلاق أزمات بلا مبرر؛ لأن نقيب الصحفيين وأعضاء النقابة ليسوا أعداء ولا إرهابيين، وإنما هم جزء أساسي من الدولة".

وأضاف "زكي" في تصريح لـ"فيتو"، أن جميع حكومات العالم تسعى لتحويل الأعداء إلى أصدقاء، ولكن حكومتنا تسعى لتحويل الأصدقاء إلى خصوم، فحُكم حبس نقيب الصحفيين إساءة لسمعة مصر، كما لو كانت الحكومة تقدم القضية هدية للأبواق المعادية لها بالخارج، ليستشهدوا بها، ويجب على الصحفيين الدفاع عن المهنة.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، أمس الأول السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، نهاية مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين «بدر والسقا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"