أخبار عاجلة
ميسى يسعى لكسر أرقام رونالدو الأوروبية -
الجزائرى فوزى غلام على رادار اتلتيكو مدريد -
الرى تعلن عن 67 إزالة فى خمسة أيام فقط -
وزيرة الهجرة تلتقي الجراح العالمي هشام عاشور -
17 مليار جنيه أقساط شركات التأمين حتى سبتمبر 2016 -
بالفيديو.. أجمل 10 فوازير لشيريهان فى عيد ميلادها -
قائمة الترشيحات الكاملة لجوائز "جرامى" لعام 2017 -

مترو الأنفاق يبحث عن الحل الأسباني لتعويض خسائره.. "مفاجأة"

مترو الأنفاق يبحث عن الحل الأسباني لتعويض خسائره.. "مفاجأة"
مترو الأنفاق يبحث عن الحل الأسباني لتعويض خسائره.. "مفاجأة"

كتب : (بوابة القاهرة) الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:15 ص

المترو

اقترح الإسباني ديفيد منشولي، أحد المشاركين في منتدى " تمويل تشغيل المترو وسكك حديد الضواحي بخلاف إيراد التعريفة"، على قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تطبيق نظام أوروبي يضمن توفير عائدات للمترو بجانب الإعلانات.

وشارك وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال سعيد وعدد من رؤساء وقيادات قطاع النقل، في منتدى تمويل تشغيل المترو وسكك حديد الضواحي على مداري يومي 19-20 نوفمبر، وساهم في تنظيم وتمويل المنتدي عدة جهات دولية وقام بالتمويل وكالة التنمية الفرنسية وممثلون لجهات علمية ودولية.

وطالب "منشولي"، الذي يعمل كاستشاري نقل حضري بمشروع اليوروميد وشركة الخدمات الاحترافية الحرة بإسبانيا، قيادات المترو بالتفكير جيدًا في تنفيذ جراجات حول محطات المترو، لركن سيارات الركاب فيها قبل ركوب المترو، مشيرًا إلى أنه لو فرضت الشركة على كل سيارة مركونة ضريبة مقابل الركب؛ سيوفر ذلك عائدًا للمترو.

ويأتي هذا الاقتراح المعمول به في فرنسا وبعض الدول الأوروبية، في إقامة جراجات قرب كل محطة للسيارات الخاصة بالركاب، وهو ما سيسهم في تخفيف حدة الزحام إذا قام كل راكب بوضع سيارته لركوب المترو، وفي نفس الوقت سيوفر عائدًا للمترو إذا ما تم تنفيذ المقترح.

وتقدر خسائر مترو الأنفاق بنحو 20 مليون جنيه شهريًا، ومن 240: 250 مليون جنيه سنويًا، ويعزي المسؤولون في المترو سبب هذه الخسائر الكبيرة إلى الفرق بين القيمة الفعلية للتذكرة وهي تكلفة التشغيل، وقيمة التذكرة التي تباع إلى الجمهور بجنيه واحد، وهو ما دفع المسؤولون التفكير في موارد جديدة للمرفق الذي يتعرض للخسائر بشكل مستمر.

/ م . ف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"