أخبار عاجلة
سانشيز سعيد بوجوده ضمن صفوف المدفعجية -
تعرف علي الدخل السنوي للبرتغالي« رونالدو» -
نور فرحات: "استبدلوا الكمائن الثابتة بمتحركة" -
أبو بكر: الإخوان وراء حادث الهرم -
جماعة "حسم" تعلن مسؤوليتها عن تفجير الهرم -
خبير أمني يوضح طريقة تفجير كمين شارع الهرم -

سفير بلجيكا: مهتمون بدفع وتنمية العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات

سفير بلجيكا: مهتمون بدفع وتنمية العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات
سفير بلجيكا: مهتمون بدفع وتنمية العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات

الاسكندرية جاكلين منير

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية، اليوم،  سيبيل كارتيه سفيرة بلجيكا بالقاهرة، وعمرو النجار قنصل فخرى بلجيكا باﻹسكندرية، وذلك لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين، وأشار بيان صادر من محافظة الاسكندرية أن   اللقاء تناول  مجالات التعاون بين اﻹسكندرية وبلجيكا فى مجال إدارة تدوير المخلفات والقمامة، ومشروع القطار المعلق.

 

من جانبها أكدت سيبل كارتية سفيرة بلجيكا على اهتمامها لدفع وتنمية العلاقات بين مصر وبلجيكا فى كافة المجالات، واستعدادها لرفع أعمال التنمية بين البلدين وخاصة باﻹسكندرية. وأشارت إلى  أن هناك العديد من الشركات البلجيكية الموجودة بالإسكندرية، كما تتواجد الكثير من الشركات البلجيكية فى القاهرة فى عدة مجالات والتى كان لها دور كبير فى حفر قناة السويس الجديدة.

 

وأعربت السفيرة عن اعتزازها بتوطيد العلاقات بين اﻹسكندرية، إذ أن أولى جولتها عند وصولها فى شهر أغسطس كانت بزيارة الإسكندرية، مشيره إلى أن هناك إتفاقية توأمة نشطة جدا بين متحف ماريمونت ببلجيكا والمتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية ليس فقط من أجل الابحاث وإنما لتبادل الخبرات أيضا.

 

 ورحبت بالتعاون مع الإسكندرية فى مجال إعادة تدوير القمامة، موضحة أنها ستعاود الزيارة لها مرة أخرى لبحث سبل زيادة التعاون، وأنها ستقوم بزيارة الشركات البلجيكية بالإسكندرية.

 

و قد رحب المحافظ بالسفيرة فى اﻹسكندرية، معرباً عن سعادته بأن تبدأ  أولى جولتها الرسمية بمصر فى اﻹسكندرية العاصمة الثانية منارة الحضارات والمثل الجيد للتبادل الثقافى، مؤكداً على عمق العلاقات بين مصر وبلجيكا الممتدة عبر التاريخ، وأشار إلى أن هناك العديد من الجاليات الأجنبية بالإسكندرية، وارتباط الإسكندرية بعدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، مؤكداً حرصه على تفعيل الإتفاقيات غير المفعله منها.

 

وأوضح فرحات أن هناك فرص جيدة للاستثمار فى المحافظة خاصة بعد استقرار اﻷوضاع اﻷمنية والسياسية، مؤكداً على أن الاستثمارات فى اﻹسكندرية واعدة وبها العديد من المقومات التى تشجع على الاستثمار بها وأضاف أن هناك خطة لتنمية غرب اﻹسكندرية وربطها ببرج العرب الجديدة والتى تعد منطقة استثمارية جاذبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"