أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

قومي السكان بالوادي الجديد يناقش «الآثار السلبية للزيادة السكانية»

قومي السكان بالوادي الجديد يناقش «الآثار السلبية للزيادة السكانية»
قومي السكان بالوادي الجديد يناقش «الآثار السلبية للزيادة السكانية»
عقد فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الوادي الجديد، الثلاثاء، لقاءً عن الزيادة السكانية، وأثرها على النفسية السلبية وسلوكيات الأطفال، وذلك بتوجيهات من د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، ود طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، وتم تنفيذها في مدرسة المروة للتعليم الأساسي.

قالت عبير متولي مدير فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الوادي الجديد، أن ذلك يأتي ضمن سلسلة من الندوات التي يعقدها مركز الاستشارات النفسية والاجتماعية بالمجلس، وفق الخطة السنوية ٢٠١٦\٢٠١٧، وتهدف الندوة إلي إكساب العاملين بالحقل التعليمي لمهارات التعامل مع المشكلات الخاصة بالتعليم بمراحله المختلفة، وحاضر في الندوة الدكتور منتصر صلاح أستاذ علم النفس بكلية الآداب، وعبير محمد متولى مدير فرع المجلس القومى للسكان بالوادي الجديد.

وعلي هامش الندوة تفقد الحضور المعرض الخاص بالتربية البيئية السكانية بالمدرسة، والذي يضم العديد من الأنشطة الخاصة بالبيئة والسكان والصحة المدرسية.

وهذا المعرض حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة، ويضم أعمال فنية عن عمالة الأطفال والزواج المبكر والانفجار السكانى، و صور تجسد الكثير من المشكلات السكانية، بالإضافة إلى الأبحاث السكانية التي أعدها طلبة وطالبات المدرسة، علاوة على تصميم أشكال فنية ومجسمات من البيئة مثل أوراق الجرائد وثمار بعض النباتات والخزف والسيراميك، كما يعتبر مركز الاستشارات النفسية والإجتماعية مدخل غير تقليدى لتناول المشكلات الاجتماعية في نطاق الأسرة والمجتمع، وربط هذه المشكلات بالزيادة العددية للسكان، وتأثيرها على الصحة النفسية والاجتماعية للفرد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة