أخبار عاجلة

برلماني يطالب «عبد العال» ورئيس لجنة الزراعة بزيارة ميدانية لأسوان

برلماني يطالب «عبد العال» ورئيس لجنة الزراعة بزيارة ميدانية لأسوان
برلماني يطالب «عبد العال» ورئيس لجنة الزراعة بزيارة ميدانية لأسوان
تقدم النائب «ياسين عبد الصبور» عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة «نصر النوبة» بمحافظة أسوان، بطلب إلى الدكتور «علي عبد العال» رئيس المجلس، والنائب «هشام الشعيني» رئيس لجنة الزراعة، بشأن بعض المشكلات الموجودة في مجال الزراعة بأسوان، والتي تواجه المزارعين بالمحافظة، مطالبا لجنة الزراعة بالبرلمان بزيارة ميدانية لأسوان؛ للوقوف على تلك المشكلات على أرض الواقع.

وعرض «عبد الصبور» في طلبه عددا من المشكلات التي تواجه مزارعي المحافظة، ومنها تداخل الأراضي المطروحة من قبل الريف المصري، ببعض الأراضي في منطقة «فورقندي»، مع الجمعيات الزراعية، والمناطق المتاحة لها. وطلب نواب أسوان تزكيتهم بأن يكون مشروع «توشكي» لأبناء المحافظة، وأن تكون منطقة «فورقندي» لأبناء النوبة، والجمعيات الزراعية.

وأوضح «عبد الصبور» في طلبه، أن هناك مشكلة في منطقة «النقرة» في الري والزراعة، وتعدي بعض الخارجين على أراضي ملكية خاصة لأفراد وشركات، وأيضا مشكلة «الأحكار» في مناطق «سلواة» و«الفطيرة» و«فارس» و«مركز أسوان»، و تراكم المتأخرات على الأهالي؛ مما يهدد بحبسهم، نظير إقامتهم في مساكنهم؛ لمجرد تقدير خطأ لقيمة «الأحكار». لافتا إلى أن مزارعي المحافظة يعانون من منع زراعة القصب في «النقرة»، وتعرض المزارعين لغرامات استهلاك المياه، على أن تكون زيارة ميدانية للجنة الزراعة؛ للوقوف على تلك المشكلات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"