أخبار عاجلة

خاص| تعرف على حصيلة مزادات "حق الشعب" حتى الآن

خاص| تعرف على حصيلة مزادات "حق الشعب" حتى الآن
خاص| تعرف على حصيلة مزادات "حق الشعب" حتى الآن

بعد مرور عشرة أشهر على قرار الرئيس السيسي، بتشكيل لجنة ، التي تم نهبها وادعاء تملكها دون وجه حق، زاد التساؤل حول إجمالي إيرادات مزادات "حق الشعب"، التي تعقدها اللجنة لبيع أراضي الدولة، بشكل علني أمام الجميع، وكيف سيتم الاستفادة من هذه الإيرادات، المتوقع أن تصل إلى مليار جنيه.

قال أيمن جوهر رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن حصيلة إيرادات مزادات ، التي تقوم بها لجنة استرداد أراضي الدولة، وصلت إلى 500 مليون جنيه، مقابل بيع أكثر 4 ألاف فدان حتى الأن.

300 مليون جنيه في البنوك

وأوضح "جوهر" أن المشترين قاموا بدفع مقدمات شراء الأراضي، بنسبة تتراوح بين 5-15% من إجمالي قيمة العقود، على أن تمتد فترة السداد إلى 3 سنوات، مع إمكانية فرض فوائد على المتأخرين في الدفع، بحسب ما يقره البنك المركزي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، أن إجمالي ما تم توريده لحساب مزاد حق الشعب بالبنوك حتى الأن، وصل إلى نحو 300 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يزيد هذا المبلغ، بعد بيع جميع الأراضي التي سيتم طرحها في المزادات القادمة.

مسؤولية الرئيس

وأضاف "جوهر" أن المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة، سيقوم برفع تقرير إلي رئيس الجمهورية، بعد انتهاء جميع مزادات حق الشعب، ليتم تحديد أوجه إنفاق حصيلة أموال بيع الأراضي، واستغلالها لتحسين الخدمات العامة، وتمويل المشروعات الاقتصادية المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا