أخبار عاجلة
سواريز يقترب من تمديد عقده مع برشلونة -
خادم الحرمين وأمير الكويت يؤديان العرضة -
ريال مدريد يتربص بـ«كأس العالم» -

عضو سابق فى «القضاء الأعلى»: 10 أيام فقط وتنتهى مدة دفع كفالة «الصحفيين»

عضو سابق فى «القضاء الأعلى»: 10 أيام فقط وتنتهى مدة دفع كفالة «الصحفيين»
عضو سابق فى «القضاء الأعلى»: 10 أيام فقط وتنتهى مدة دفع كفالة «الصحفيين»

قال عضو سابق بمجلس القضاء الأعلى المستشار عبدالرحمن بهلول، إنه يجب دفع الكفالة التى أقرتها محكمة الجنح لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوى المجلس جمال عبدالرحيم وخالد البلشى، بالحبس لمدة سنتين، خلال 10 أيام من تاريخ صدور الحكم.


وأكد بهلول لـ«الشروق» أن الحكم الصادر يعد أول درجة من درجات التقاضى، ويحق لنقابة الصحفيين التقدم باستئناف على الحكم أمام محكمة الجنح المستأنفة، بحد زمنى أقصاه 28 نوفمبر الجارى، وإلا سيكون الحكم باتا.


وأشار إلى أنه يتوجب على النقيب وعضوى المجلس دفع الغرامة المقررة لخزانة محكمة جنح المستأنف بقصر النيل، عند تقدمهم بالاستئناف على الحكم، وأنه لا مانع من حرية تحرك الثلاثى الصادر ضدهم الحكم بحرية، حتى موعد دفع الكفالة، التى تنتهى مع المدة الزمنية المقررة قانونا للتقدم بالطعن على الحكم.


وأضاف بهلول: «سيكون أمام نقابة الصحفيين جولة قضائية ثالثة بعد نظر محكمة الجنح المستأنفة على الحكم، وهو الطعن أمام محكمة النقض التى سيكون حكمها باتا وللتنفيذ فورا دون الطعن عليه من أى جهة».


وكانت محكمة جنح قصر النيل أصدرت حكما بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، ضد الصحفيين الثلاثة، لارتكابهم الجريمة المنصوص عليها فى الفقرة الثالثة من المادة 144 من قانون العقوبات، والتى «تعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين كل من أخفى بنفسه أو بواسطة غيره شخصا فر بعد القبض عليه، أو متهما بجناية أو جنحة، أو صدر فى حقه أمر بالقبض عليه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"