أخبار عاجلة
لويس سواريز يُعلِّق على إصابة "بوسكيتش" -
شاهد.. زكريا ناصف يدافع عن محمد النني -
عمرو بركات يؤدي تدريبات في الجيم قبل المران -
بدء جلسة نظر تجديد حبس مستشار وزير المالية -
شاب يذبح والده بسبب خلافات مالية بأسيوط -
إصابة مسجل خطر بطلق ناري في الطالبية -
محمد نور يُحيي 4 حفلات في شرم الشيخ -
إنجي وجدان تكشف كواليس الـ"سبع صنايع" -
علي ربيع لـ"هيفاء وهبي" : الحلاوة والجمال -
شاهد.. أحدث صورة تجمع عمر السعيد بـ"ريم مصطفي" -

وزير الخارجية يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا

وزير الخارجية يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا
وزير الخارجية يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا
دعا وزير الخارجية سامح شكري، إلى تحرك فوري لوقف إطلاق النار في سوريا، والشروع في محادثات سياسية تغلق الباب أمام التدخلات الأجنبية والتنظيمات الإرهابية التي تستهدف القضاء على مقدرات الشعب السوري، وتقديم الإغاثة للشعب السوري والعمل على إعادة سوريا التي كانت ركنا أساسيا في العمل العربي المشترك.

وقال «شكري»، في كلمة مصر أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بشأن حلب، إن الرئيس، الوضع المأساوي الذي تعيشه حلب هو نتيجة أعوام من اخفاق المجتمع في وقف الحرب في سوريا، والبدء في تسوية سياسية تحقق طموحات الشعب السوري، وتحافظ على الدولة السورية وتحارب التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن مصر سعت باعتبارها العضو العربي بمجلس الأمن لدعم كل مشرعات القرارات بشأن الوضع الإنساني في حلب، مشيرا إلى أن مجلس الأمن فشل بوقف المأساة بسبب ما اتسمت به أعماله من استقطاب.

ودعا وزير الخارجية، لإطلاق مسار سياسي دون شروط مسبقة أو مراوغة، ووقف كافة محاولات ترويع الشعب السوري، مضيفا «ليس من المقبول اعاقة إطلاق المفاوضات السياسية تحت أي مبررات أو جراء محاولة الحصول على مكاسب عسكرية».

ورحب بقرار مجلس الأمن الأخير بنشر مراقبين دوليين، وحث المجلس على العمل لإنهاء والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي أخذت من الأراضي السورية منطلقا.

ووجه الشكر لوزراء الخارجية اللعرب المشاركين في الاجتماع لعبارات المواساة والتضامن ضد العمل الاٍرهاب المشين الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا