أخبار عاجلة

خبراء : «وسائل الإعلام الغربية مسيّسة»

خبراء : «وسائل الإعلام الغربية مسيّسة»
خبراء : «وسائل الإعلام الغربية مسيّسة»

قال سعيد اللاوندى، الخبير المتخصص في العلاقات السياسية والدولية بـ«مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية»، إن وسائل الإعلام الغربية «مسيسة» على عكس ما يعتقد البعض.

وأضاف اللاوندى، تعليقا على ما ذكرته وكالة «رويترز»، بشأن تمركز قوات روسية خاصة بقاعدة جوية غرب مصر قرب الحدود الليبية: «الخبر متعمد لإظهار الشرق الأوسط منطقة غير جاذبة، ما من شأنه الإضرار بالسياحة المصرية والتأكيد على أن ليبيا مستنقع إرهابى»، عكس ما تشير الحقائق على أرض الواقع، من تحرير بعض المناطق من الإرهابيين.

وتابع «اللاوندى» أن الخبر لا علاقة له بالواقع، وغرضه إحداث وقيعة بين القاهرة وموسكو، مشيراً إلى أن مصر سبق أن نفت وجود أي قواعد عسكرية على أراضيها.

ورجح السفير هانى خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون العربية، مندوب مصر السابق بالجامعة العربية، سفير مصر السابق بطرابلس، وجود خطأ غير مقصود «لجهل وسائل الإعلام بحقائق الأمور في ليبيا»، أو أن الوكالة لديها معلومات تشير لوجود نية روسية لنشر قواتها على الحدود المصرية الليبية.

وأضاف السفير أنه إذا كان هناك سوء نية، فسيكون ذلك «بدافع إحراج مصر» التي تعهدت بعدم نشر قواعد عسكرية على أراضيها، وتابع: «الخبر يثير تحسب الأوروبيين والأمريكيين من تدخل الروس في ليبيا»، لافتا إلى أن «الخطأ الفنى هو ربط مصر بالموضوع».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر