أخبار عاجلة
«السيسي» يعود إلى القاهرة قادما من الرياض -
تشيلسى يسعى لضم لوكاكو -
فينجر يزيد الغموض حول مستقبله مع أرسنال -

وزيرة الهجرة تشارك مستشفى بهية احتفالها السنوي الأول

وزيرة الهجرة تشارك مستشفى بهية احتفالها السنوي الأول
وزيرة الهجرة تشارك مستشفى بهية احتفالها السنوي الأول

حضرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاحتفال السنوي الأول لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، تحت شعار «دور المرأة في المجتمع المدني»، بمناسبة مرور عامين على إنشائها، الثلاثاء، وذلك بحضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوى والفنانة يسرا، وعدد من الإعلاميين ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى ورؤساء بنوك مصرية وعربية.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم وثائقي عن مؤسسة بهية كشف عن تفاصيل استراتيجيتها الجديدة الخاصة بعلاج مرضى السرطان من السيدات، وما حققته من نجاحات منذ تأسيسها ونسب الشفاء المحققة والمستهدفة.

استهلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم حديثها بالإعراب عن سعادتها بتواجدها في هذا المؤتمر قائلة:«زرت مستشفى البهية ومكنتش متصوره هذا النشاط، وقمت بالكشف المبكر شخصيا لتشجيع السيدات بالقيام بهذا الدور، وأعلنت نتيجة الكشف المبكر العملته لتشجيع السيدات بالقيام بهذه الخطوة لإطمئنان على أنفسهن».

وأضافت جلست مع القائمين على هذا المشروع وحرصت أن يكون هناك داعم من المصريين في الخارج لهذا المشروع، قائلة:«سفرت بالفعل لاستراليا ونيوزلندا وبصحبتي فتاة ممثله لمستشفى بهية وكان لهذا تأثير ايجابى على المصريين في الخارج، فقام العديد منهم بتقديم الدعم لهذا المشروع وعلى رأسهم أسقف استراليا التفضل بالسفر لمصر وزيارة مستشفى بهية، وتقديم الدعم الكبير لها».

ووجهت مكرم في كلمتها تحية للمرأة المصرية العاملة وغير العاملة، والمرأة المصرية في الخارج التي تتكبد عناء الاعتناء بأسرتها في الخارج وتربية أولادها، ووجهت التحية أيضا للوزيرات وللنائبات بمجلس النواب.

وأكدت مكرم في ختام حديثها أن وزارة الهجرة تضع ضمن أهدافها تقديم الدعم كامل للكافة المشروعات القومية التي تستهدف خدمة المواطن، وذلك بالتعاون مع المصريين في الخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم الخميس القادم ماراثون لصالح حملة «اطمن على نفسك».

ومن جانبه أعرب دكتور أحمد حسن رئيس قسم الاورام بمؤسسة بهية عن سعادته بتلبية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ولفيف من الفنانين والاعلاميين للدعوة، مشيرة إلى أهمية الإشارة إلى انجازات مشروع بهية التي بلغت خلال السنتين ٢٥ ألف كشف مكبر.

وأضاف في ختام حديثه أن مؤسسة بهية تضم كوادر من الخبراء والمتخصصين في علاج الأورام، قادرين على وضع حد لمرض سرطان الثدي في المستقبل، مؤكدا على أن مؤسسة بهية تقدم العلاج للسيدات بالمجان.

واختتم الاحتفال بتكريم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة على دعمها الدائم لمؤسسة بهية، وتكريم عدد من الفنانين على رأسهم ليلى علوى ويسرا ومنى ذكى، وتكريم عدد من الإعلاميين على رأسهم الإعلامية منى الشاذلي والاعلامى شريف مدكور.

وسبق الاحتفالية مؤتمر صحفى تم من خلاله الاعلان عن المشروعات المستقبلية التي تسعى المؤسسة إلى القيام بها في الفترة المقبلة والتى يأتى على رأسها إنشاء أول مستشفى متكامل لعلاج السيدات من مرض السرطان وذلك بأحدث الأساليب الطبية العالمية المتبعة من خلال أمهر الفرق الطبية المتخصصة، لتحقيق أعلى معدلات الشفاء هذا بجانب الأنشطة الأخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر