أخبار عاجلة
الموت يغيّب مؤسس الطيران المدني كامل سندي -
مصادر: نجاح العملية الجراحية للفريق سعود الهلال -
«إحسان الشاطئ» يحتفي بالأيتام -
«لحظات» يعايد المرضى في بيش -
السومة: وجودي على شعار فيفا 18 «شائعة» -

مسيرة اقتصادية ناجحة تقود «سحر نصر» لتولي وزارة قطاع الأعمال

مسيرة اقتصادية ناجحة تقود «سحر نصر» لتولي وزارة قطاع الأعمال
مسيرة اقتصادية ناجحة تقود «سحر نصر» لتولي وزارة قطاع الأعمال

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم قرارًا رقم 611 لسنة 2017م، بتكليف الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالقيام مؤقتًا بأعمال وزير قطاع الأعمال العام بالإضافة إلى عملها، وذلك إلى حين عودته من الخارج.

مهام جديد تقودها الدكتور سحر نصر؛ تضاف إلى مسيرتها الناجحة في توليها مناصب رفيعة المستوي خلال الفترة الأخيرة سواء في المجال الاقتصادي أو الاستثمار؛ بالإضافة حصولها على منصب كبير خبراء اقتصاديات التمويل والمدير الإقليمي لبرامج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ثم صدر قرار بترشيحها لعضوية المجلس الاقتصادي التابع لرئاسة الجمهورية، والذي كان تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تولت "نصر" الحاصلة على درجة الأستاذية من المجلس الأعلى للجامعات وتشغل منصب أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، منصب وزيرة التعاون الدولى لجمهورية مصر العربية بعد أداء اليمين الدستورية فى 19 سبتمبر 2015.

حصلت سحر نصر على ماجستير فى الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1990، ثم الدكتوراه فى نفس التخصص من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وحصلت على شهادة فى برنامج التمويل الدولى فى يونيو 2006 من مركز وارتون بجامعة بنسلفانيا، تلاه برنامج سياسة النمو والتنمية فى 2008 من جامعة هارفرد، كلية جون أف كندى.

حاضرت بالعديد من الجامعات الأجنبية والمصرية، خلال مسيرتها الأكاديمية، وقدمت أكثر من 60 ورقة بحثية وتقارير فنية تميزت بالجمع بين الخبرة الفنية والخبرة العملية فى مجالات التمويل الدولى والتنمية الاقتصادية وتنمية القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والإصلاح المالى وسوق العمل وتمكين المرأة اقتصاديا ومجتمعيا والتشريعات الاقتصادية.

تلك المحاضرات التي نشرت فى دوريات علمية بجامعات كامبريدج وأكسفورد ببريطانيا وجامعة بيركلى بالولايات المتحدة الأمريكية والدوريات العلمية المنشورة من خلال البنك الدولى، ساهمت فى صياغة وهيكلة السياسات الاقتصادية فى العديد من البلدان النامية والأسواق الناشئة ومنها مصر.

شغلت نصر، كبير اقتصاديين فى البنك الدولى لحوالى 22 عامًا، قبل توليها وزارة التعاون الدولى فى 2015، منصب عضو المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية برئاسة الجمهورية، حيث شاركت من خلال المجلس فى تقديم المشورة الاقتصادية للرئيس عبد الفتاح السيسى وصياغة العديد من المقترحات لتطوير السياسات الاقتصادية لمصر وتفعيل جهود التنمية الاقتصادية وتنسيق وتوحيد المبادرات والبرامج التنموية بين مختلف الوزارات والهيئات بما يضمن تحديث منظومة الأداء الاقتصادي.

وتتسم الوزيرة بخبرة واسعة فى مجال الترويج للحصول على المنح والتمويل الدولى حيث قامت بتدبير وإدارة تمويلات تجاوزت 4.3 مليار دولار تم ضخها فى الاقتصاد المصرى فى مجالات الإصلاح المالى وتطوير السياسات الاقتصادية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإسكان الاجتماعي.

وأمضت "سحر نصر" جانبًا كبيرًا من حياتها المهنية فى مجال تصميم والإشراف على العديد من برامج الإصلاح الاقتصادى والتمويل فى مناطق الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية ووسط وشرق أوروبا وكذلك تصميم الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذ برامج تنمية القطاع المالى والنمو الشامل والتشغيل.

بالإضافة إلي إيجاد فرص العمل من خلال تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتصميم وإدارة برامج تمويل الإسكان الاجتماعى وتصميم ومتابعة تنفيذ برامج إصلاح القطاع المالى وهيكلة البنوك العامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القمامة تغزو شوارع الوراق في عيد الفطر.. فيديو
التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة