أخبار عاجلة
رونالدو باقٍ في ريال مدريد بحسب ماركا -
البلدية: تطبيق القانون بحزم على المخالفين -
البلدي يرفض خطة التنمية بالمنطقة الجنوبية -
إعلان حركة نقل 257 قائدة ووكيلة مدرسة -
ابن عم رشدي أباظة: كان مزواجًا و«يحب الستات» -

«رسالة حسم» مصرية: لن نسمح بالنيل من مصر وأشقائها

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، دولاً لم يسمها من التدخل فى الشؤون الداخلية لمصر، وقال إن الدولة لن تسمح لأى أحد بالتدخل فى شؤونها.

وقال السيسى، خلال الاحتفال بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية- أكبر قاعدة برية بالشرق الأوسط وأفريقيا- وتخريج دفعات الكليات والمعاهد العسكرية، والذى حضره عدد من ممثلى الدول العربية، السبت: «لن تستطيعوا النيل من مصر ولا من أشقائنا فى المنطقة، ويجب ألا نتدخل فى أمور بعضنا البعض وخليك فى حالك أحسن».

وطالب الرئيس بالتوقف أمام كل كلمة يقولها، وقال إن المليارات تنفق من أجل تدمير دول من بينها مصر، وإن الشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية فى الحق والبناء والتعمير وليس فى القتل والتخريب والدمار.

وأضاف أن مصر بها 100 مليون نسمة يتناولون وجباتهم الثلاث فى اليوم الواحد بمقدار ما تستهلكه بعض الدول فى عام، وأن الدولة عندما تنفذ مشروع إسكان فإنها تنفذ مليون شقة فى عامين أو ثلاثة.

وأكد الرئيس أنه يدرك جيداً حجم المعاناة الناتجة عن ارتفاع الأسعار، ووجه التحية للشعب المصرى تقديراً لوعيه وصبره وتحمله متطلبات الإصلاح الاقتصادى، وشدد على أن تواجد الأشقاء العرب يعد تأكيدا على وحدة الصف العربى.

جانب من العروض التى قدمها خريجو الكليات العسكرية

وتابع أن الدولة تخوض معركتين فاصلتين، هما مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية، وأن قوى الإرهاب والمتطرفين لن يستطيعوا النيل من مصر ولا الأشقاء العرب.

ووجه الرئيس تحية تقدير لشهداء مصر من أبطال القوات المسلحة والشرطة، مشيرا إلى أن العلاقة بين الشعب وقواته المسلحة ستظل سرا مصريا أصيلا.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة على مر العصور ستظل الدرع الواقية للوطن ولأمتنا العربية، وستظل التجسيد الحقيقى لأسمى معانى التضحية والفداء وإنكار الذات.

وأضاف فى كلمته خلال الاحتفال، أن مَن لا يعى قيمة وقدر وقوة القوات المسلحة مخطئ، وأن مصر منذ أكثر من 7 آلاف عام صاحبة الدور الطليعى والمسؤولية القومية فى منطقتها، ودرأت عنها قوى الشر والظلام على مر العصور، انطلاقاً من اعتبارات التاريخ والموقع والمكانة والحضارة وقوة قواتها المسلحة.

وتابع أن مصر ستظل إلى أبد الدهر عصية على كل مَن يحاول النَّيْل منها أو التطاول عليها، وستدحر مخططات رموز الإرهاب والتطرف وقوى الظلام والهمجية.

شارك فى الاحتفال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من زعماء وممثلى الدول العربية، منهم ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، وولى عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، وأمير منطقة مكة المكرمة ومستشار الملك السعودى، الأمير خالد الفيصل، والنائب الأول لرئيس الوزراء الكويتى ووزير الدفاع، الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، وقائد أركان الجيش الموريتانى، الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ أزهري: اسم «كشك الفتوى» لا يصح.. وأحمد مجاهد:  «التكنولوجيا» تفي بالغرض
التالى نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق والحد الأدنى لـ«الثانية» اليوم