أخبار عاجلة
أقطاب «جميل» في اختبار «الأولى» -
روسي الفيصلي وصل المجمعة -
ضبط صاحب مخزن بحوزته ٣٥ طن سكر في الجيزة -
ضبط 4 مطلوبين من عناصر الإخوان في دمياط -
ضبط عاطل أثناء تنقيبه عن الآثار في الهرم -

البرلمان يناقش مشروع قانون التأمين الصحي على الطلاب

البرلمان يناقش مشروع قانون التأمين الصحي على الطلاب
البرلمان يناقش مشروع قانون التأمين الصحي على الطلاب
بدأ مجلس النواب، مناقشة مشروع قانون التأمين الصحي على الطلاب، بعد الانتهاء من مناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة سلامة الغذاء.

وانتقد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مغادرة بعض النواب الجلسة العامة مع بدء مناقشة المشروع قائلا: "إننا نناقش قوانين مهمة ولكن بعض النواب خرج من القاعة، يمكن عشان مفيش ضجيج إعلامي عليها، هذه القوانين مهمة جدا؛ لأنها متعلقة بمستقبل مصر الأطفال والشباب".

يشار إلى أن هناك تقرير صادر من اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة، عن قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القوانين أرقام 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعي و99 لسنة 1992 بشأن نظام التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي، والقانون رقم 67 لسنة 2016 بإصدار قانون القيمة المضافة لصالح نظام التأمين الصحي على الطلاب.

وأكد التقرير، على تدنى موارد الهيئة والتي تتمثل في الاشتراكات التأمينية الثابتة منذ إنشاء الهيئة عام 1964، ولم يطرأ عليها تجديد في حين أن تكلفة تأدية الخدمة الطبية في تزايد مستمر، مما أدى إلى تراكم المديونيات والتي بلغت ما يقرب من 800 مليون جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا