أخبار عاجلة
مظهر الضحك .. باطن الوجع -
طوني قطان يحيي حفلاً كبيرًا في بيت جالا -
التحالف العربي يقصف قاعدة جوية في صنعاء -
محلل إسرائيلي: عباس يستعرض عضلاته أمام حماس -
ترامب "يحن إلى حياته قبل الرئاسة" -

فيديو| النواب ينقلبون على شريف إسماعيل بسبب قرض الصندوق: "ما حدث عار.. الدنيا خربت والناس بتنتحر"

فيديو| النواب ينقلبون على شريف إسماعيل بسبب قرض الصندوق: "ما حدث عار.. الدنيا خربت والناس بتنتحر"
فيديو| النواب ينقلبون على شريف إسماعيل بسبب قرض الصندوق: "ما حدث عار.. الدنيا خربت والناس بتنتحر"

كتب : محمدي البنا الثلاثاء، 14 مارس 2017 09:20 م

قرض صندوق النقد الدولي

فجرت اتفاقية صندوق النقد الدولي، غضب أعضاء مجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، بسبب صرف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدفعة الأولى من قرض الصندوق قبل موافقة المجلس على الاتفاقية، مطالبين باستدعائه لمساءلته بشأن مخالفته المادة 127 من الدستور. 

بدوره شن النائب علاء عبد المنعم، هجوما حادًا على الحكومة، بسبب تنفيذ اتفاقية الصندوق قبل عرضها على البرلمان، لافتا إلى أن الحكومة تستخف بالشعب وبرلمانه. وقال "عبد المنعم"، إن مجلس النواب ليس مجلسا شكليا لتمرير اتفاقيات ومعاهدات الحكومة، بل منوط به مراقبتها، موضحًا: "ما هو معروض علينا لا يصح أن يُعْرَض، دي مذكرة من رئيس المجلس بإحالة الاتفاقية المرفقة بالمذكرة، فأين هي الاتفاقية المرفقة؟." 

وتابع: "قيل إن هناك خشية من نشر بنود الاتفاقية على الرأي العام، ولكن الشعب هو المدين في هذه الاتفاقية، أليس من حق المدين ووكلائه أن يعرفوا شروط الاتفاقية؟، فالمذكرة أفادت أنها تضمنت ملخص لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد.. فأين هذا البرنامج؟". 

وتساءل "عبد المنعم": "أي حال سنعود إليه لو رُفِضَت الاتفاقية؟، وهل سيعود الجنيه إلى ما كان عليه قبل التعويم؟، وهل ستنخفض الأسعار، رئيس الوزراء قال إذا رفضت الاتفاقية هنرجع الفلوس، يا سلام؟، والناس اللي انتحرت من سعر الدولار، والأسعار اللي ولعت، والدنيا اللي خربت". 

من جانبه، قال النائب كمال أحمد، إن الحكومة ضربت بالدستور عرض الحائط، وهو ما لم يحدث قبل ثورة يناير، مشددًا: "ما قامت به الحكومة هو تدليس في الأوراق، وكأنها كانت مذعورة من عرض الاتفاقية على البرلمان، وإرسال الاتفاقية باللغة العربية وليس باللغة الإنجليزية يعد تدليسا وعار لمخالفته للمواثيق الدولية".

ض. م /س.س

شاهد الفيديو..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر