أخبار عاجلة
السكك الحديدية تنفي تصادم قطارين بخط المناشي -
الذهب يتراجع وسط ترقب رفع الفائدة الأمريكية -
روسيا تبلغ إيران بمقترح أمريكي لحل الأزمة السورية -
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -

نائبا المصريين الأحرار بالمنيا يتلقيان ردا من الري بشأن تلوث المياه

نائبا المصريين الأحرار بالمنيا يتلقيان ردا من الري بشأن تلوث المياه
نائبا المصريين الأحرار بالمنيا يتلقيان ردا من الري بشأن تلوث المياه
حصل توحيد تامر ومجدي ملك نائبا المصريين الأحرار في محافظة المنيا، على رد من وزارة الموارد المائية والري، بشأن تضرر أهالي مركز سمالوط في المحافظة من تلوث مياه الشرب بسبب صرف مصنع السكر بمركز أبوقرقاص ومحطة قرية «تلا» للصرف غير المعالج.

وأشار رد وزارة الموارد المائية، إلى أنه بعد الفحص ودراسة الأمر تبين أن الشكوى تخص مصرف المحيط بقرية «إطسا» التابع لمركز سمالوط والذي يخدم 105 آلاف فدان ويصب في نهر النيل.

وتابع رد الوزارة، أن السبب هو وجود مصادر للتلوث على المصرف تتمثل في وجود محطة صرف صحي بقرية «تلة» بالمنيا، وصرف مصنع سكر مدينة أبوقرقاص.

وأشار نائبا المصريين الأحرار، إلى أن وزارة الري أكدت أنها تقوم من خلال أجهزة الوزارة المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية المجاري المائية من التلوث وذلك بعمل محاضر مخالفات للعينات غير المطابقة للقانون، بالإضافة إلى قيام الإدارة المختصة بكافة أعمال الصيانة الدورية من «تجريف ونزع حشائش» للحفاظ على المصرف.

وأضاف نائبا المصريين الأحرار، أنه يتم التنسيق بصفة دائمة مع أجهزة وزارة الإسكان والشركة القابضة للصناعات الغذائية لعمل المعالجة اللازمة للمياه المتصرفة على المصرف والأمر يتطلب ضرورة تكاتف جهود جميع الأجهزة المعنية للحد من تلوث مياه المصرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"