أخبار عاجلة
تفكيك معمل لتجهيز السيارات المفخخة في عدن -
ماذا فعل لاعبو الاتحاد قبل مواجهة الاتفاق؟ -
طارق العشري يطالب لاعبي إنبي بطي صفحة أسوان -

5 منتجات بحثية من "بحوث البترول" فى معرض القاهرة للابتكار

5 منتجات بحثية من "بحوث البترول" فى معرض القاهرة للابتكار
5 منتجات بحثية من "بحوث البترول" فى معرض القاهرة للابتكار
شارك مكتب الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بمعهد بحوث البترول "التايكو" في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار المنعقد حاليا في قلعة صلاح الدين.

وقال الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد ورئيس المكتب إنه تم عرض خمسة مخرجات بحثية منها نموذج أولي، وأربع منتجات نهائية لبراءات اختراع تطبيقية.. مشيرا إلى أن المعرض تتضمن عرض نموج أولي ومنتج نهائي لخلطات جديدة من الشمع البترولي بمواصفات خاصة مع بعض البوليمرات ذات الوزن الجزئي المختلف لاستخدامه في حماية الكور البترولي الناتج من عمليات الحفر.

وأضاف أن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أنه سوف يخاطب وزير الإسكان لاستخدام هذا المنتج النهائي الجديد لتغليف الخرسانات في البيئات المائية وتحت السطحية.

وأشار الصباغ إلى أنه تم كذلك عرض منتج نهائي لخليط من مواد ذات نشاط سطحي غير آيونية صديقة للبيئة كمشتت لبقع الزيت في المياه الملوثة بالبترول، ومنتج نهائي لكسح غاز كبرتيد الهيدروجين المصاحب لخام البترول، ومنتج نهائي لكاسر استحلاب جديد فعال من خامات محلية لفك مستحلبات بترولية متناهية في القدم وشديدة الثبات وذات المردود الاقتصادي على الدولة وقطاعي البترول والبحث العلمي.

وأكد حرص المعهد على المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتي من شأنها دعم الابتكار والتوظيف الفعال للطاقات العلمية والتكنولوجية وتوجيهها نحو خدمة القضايا التنموية وتدعيم الروابط بين المؤسسات البحثية وجهات الإنتاج والخدمات، والنقل المؤثر للتكنولوجيات المتقدمة وتنمية الابتكارات الوطنية لدعم الصناعات المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"