أخبار عاجلة
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

وكيل المركزى للمحاسبات: مصر ضمن أفضل 20 دولة فى مكافحة الفساد

وكيل المركزى للمحاسبات: مصر ضمن أفضل 20 دولة فى مكافحة الفساد
وكيل المركزى للمحاسبات: مصر ضمن أفضل 20 دولة فى مكافحة الفساد
قال هارون موسى، وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات، إن الجهاز لديه استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد لتحديد نقاط القوة والضعف فى اليات مكافحته، مضيفًا أن الفساد ينقسم الى ثلاثة أنواع وهى مالى وإدارى وسياسيى.

وأضاف خلال المحاضرة التى القاها اليوم بجامعة القاهرة ضمن إسبوع مكافحة الفساد، أن الرقابة المالية التى يقوم بها الجهاز المركزى للمحاسبات تتضمن المراقبة على الحسابات فى ناحيتى الإيرادات والمصروفات، الى جانب الرقابة على المعاشات والتامينات.

وأوضح أن تقرير المنتدى الإقتصادى "دافوس" صنف مصر من ضمن أفضل 20 دولة فى مكافحة الفساد،لافتًا الى أن الجهاز يتعامل بحزم مع أى موظف يخالف قوانين الدولة بشكل عام.

وقال" ان الفساد له العديد من التعريفات وبشكل عام هو كل عمل يمثل إساءه للمصلحة العامة، وهناك عدة وسائل تساعد في إنتشار الفساد ومنها الفقر والجهل بالحقوق الشخصية والعامة، وسيطره السلطة التنفذيه وضعف القوه القضائية، وعدم وجود إرادة سياسية جادة لمكافحته، كما أن غموض التشريعات من أهم أسباب الفساد في المجتمعات الناميه.

وأضاف هارون، أن مكافحة الفساد في أي دولة تشترط وجود إرادة سياسية جادة، وبرلمان لديه سياسات فعاله وإعلام حر له دور ريادى وحيادى مشيرًا الى أن كل مؤسسات المجتمع المدني لها دورها في ممارسه الرقابه وتوجيه البرلمان إلي مواضع الفساد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر