أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

"صيدلة المنوفية" تقود حملة للتوعية بأهمية جودة التعليم بكليات الجامعة

"صيدلة المنوفية" تقود حملة للتوعية بأهمية جودة التعليم بكليات الجامعة
"صيدلة المنوفية" تقود حملة للتوعية بأهمية جودة التعليم بكليات الجامعة

المنوفية – محمود شاكر

قادت كلية الصيدلة جامعة المنوفية حملة طلابية داخل كليات الجامعة اليوم لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية جودة التعليم وتعريفهم بدور الطالب فى تحقيقها.

وقالت الدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة ومدير مركز الجودة بالجامعة، إن مفهوم الجودة الشاملة فى التعليم العالى لا يقتصر فقط على مفهوم الجودة فكرًا وتنظيما، بل هى نموذج إدارى شامل ينطلق من استراتيجية تعاونية ومستمرة لتحسين وضمان تحقيق أهداف الجامعة والمجتمع وإرضاء العملاء الداخليين على المدى القصير والطويل.

وأضافت زهران، أن هذا النشاط الطلابى الذى جاب جميع كليات الجامعة سواء التى حصلت على الجودة أو التى تعمل للحصول عليها حاليا قد هدفت ليس فقط تعريف الطلاب بالجودة بل ومساعدة زويهم الطلاب من الفرق الدراسية المتقدمة بالكليات إلى التعرف الحقيقى بمفهوم الجودة الشامل والسعى إلى تطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع، وذلك من أجل زيادة إنتاجية المتعلمين، وتحسين أداء القائمين بالتدريس من خلال إدارة الجودة، فضلاً عن تقليل الأخطاء فى العمل العلمى والإدارى ومن ثم التقليل من التكاليف المادية، كما أشارت إلى أن الجودة تقوم على مبدأ هام وهو " ترابط الأداء" حيث العمل الجماعى مع القيادة الفعالة والرؤية المشتركة التى تؤدى بدورها إلى جودة المنتج.

كما أعرب الطلاب والطالبات المشاركين فى فعاليات الحملة الطلابية عن سعادتهم إتجاه المشاركة فى فعاليات الجودة بالكليات ودورهم فى تشجيع الطلاب بالكليات الأخرى فى مساعدة إدارة الكلية للحصول على الجودة وذلك بشجيعهم على ممارسهم دورهم لتحقيق مبادئ هذا المفهوم لضمان خريج متميز فى جميع التخصصات بالجامعة يتناسب مع إحتياجات سوق العمل.

وإنتهت الجولة الطلابية بعمل استبيان عن رأى الطلاب فى دور كلية الصيدلة فى ترسيخ مفهوم الجودة بالكليات ومدى رغبتهم ومشاركتهم للإستفادة من الجودة بكلياتهم.

وفى سياق آخر، انهت كلية الصيدلة بجامعة السادات بمحافظة المنوفية، استعدادتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الفرقة الأولى.

وأكد الدكتور عصام  الدين  متولى القائم  بعمل  رئيس الجامعة، أن هذه الامتحانات تجرى لأول مرة منذ نشأة الكلية هذا العام، وأن الكلية انهت استعداداتها لبدء الامتحانات، وأنه تم مرعاة أن تكون اللجان مهيئة لامتحانات الطلاب، والانتهاء من تجهيز الكنترول والقاعات الخاصة بالامتحانات وتيسير كافه المعوقات التى قد تواجه الطلاب ومن ناحية أخرى.

وأضاف متولى، أن الكلية تشهد طفرة كبيرة فى الانشطه الطلابية المختلفة فى جميع المجلات الرياضية والثقافية والأجتماعية، كما تشارك الكلية فى جميع الانشطة الطلابية وفى الدورى الرياضى هذا العام على مستوى كليات الجامعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة: مرشحو التعديل الوزاري يؤدون اليمين الدستورية الأسبوع المقبل
التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا