أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

السفير الألماني بالقاهرة: المناطق المهمشة فى مصر تتصدر اهتمامنا

السفير الألماني بالقاهرة: المناطق المهمشة فى مصر تتصدر اهتمامنا
السفير الألماني بالقاهرة: المناطق المهمشة فى مصر تتصدر اهتمامنا

قال السفير الألمانيا بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي، إن المناطق المهمشة في مصر تحتل صدارة اهتمام الحكومة الألمانية وتأخذ النصيب الأكبر من المشروعات التي تنفذها حكومة بلاده في مصر وكذلك المشروعات التي تدعهما ألمانيا وتساهم في تمويلها، مشيرًا إلى التركيز في تقديم الدعم للفئات المهشمة التي تصل نسبتها إلى 30% من سكان مصر، وكذلك عن طريق تبني إجراءات مباشرة بإقامة مشروعات لدعم وتوظيف هذه الفئة.


وأكد لوي، في تصريحات أدلى للصحفيين اليوم على هامش الأسبوع الألمانى في الصعيد الذي تنظمه السفارة الألمانية بالقاهرة، أن هناك مقومات كبيرة للتعاون بين ألمانيا ومصر، موضحا: "نرغب في توسيع وتعميق هذا التعاون الناجح، الذي يعد مثالا يحتذى به"، لافتا إلى اتفاق وزيرة التعاون الدولي سحر نصر مع وزير التعاون التنموي الألماني في يوليو الماضي على حزمة التعاون التنموي التي تبلغ 150 مليون يورو هذا العام، في حين يبلغ إجمالي المشروعات الحالي تنفيذها 1.6 مليار يورو.
وحول انطباعاته حتى الآن عن الأسبوع الألماني في الصعيد، أعرب السفير الألماني عن سعادته بحفاوة الاستقبال للوفد الألماني، ما ساعد في وجود المناخ الإيجابي، مشيرًا إلى برنامج الأسبوع الألماني المتميز، الذي تشارك فيه كافة المؤسسات الألمانية بفعاليات متعددة ومنفردة من الصباح حتى المساء.
كما أعرب لوي، عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي تبديه محافظة قنا للزيارة التي يقوم بها والتى تعد المحطة الثانية ضمن فاعليات الأسبوع الألمانى التي تشمل أربع محافظات في الصعيد، لافتا إلى أنه تم تمثيل العديد من الجهات الألمانية للمشاركة في تلك الفعاليات فهناك ممثلين لمعهد جوته لتعليم اللغة الألمانية وممثلين لكل من المعهد الألماني للآثار ومؤسسة روبرت بوش وأعضاء من المدرسة الفندقية الألمانية.
وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات تم تنفيذها على أرض الواقع بالمحافظة بتمويل من هيئة التعاون الإنمائي الالماني (GIZ) خاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يصل حجم تمويلها إلى أكثر من 7 ملايين و600 ألف يورو.
جدير بالذكر أن السفير الألماني بالقاهرة زار شركة قنا للمياه والصرف الصحي ومحطة للمياه، وافتتح مكتبة التعليم والتعلم التابعة لمعهد جوته بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. بائع أنابيب يبحث عن غرفة منذ 28 عاما فى طنطا
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"