أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة في اعتقال منفذ هجوم إسطنبول -
السلطات الإسرائيلية تفرج عن الشيخ رائد صلاح -
تركيا تلقي القبض على منفذ هجوم إسطنبول -
انتخاب رئيس برلمان المغرب وسط معارضة إسلامية -
ضبط عامل وعاطل بحوزتهما كمية من المخدرات بقنا -
الفنانين بعد حكم "تيران وصنافير": "وزعوا الشربات" -
أحمد سعيد عبد الغني يبدأ تصوير "كفر دلهاب" -
عبير صبري تستعد لـ"الطوفان" -
مجدي صابر: "أفراح إبليس 2" يتناول قضايا الإرهاب -
حفل لفرقة "الوزيري" على مسرح الضمة.. الخميس -

وزير الخارجية اللبناني يسلم السيسي رسالة من "ميشال عون"

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية لبنان سلّم الرئيس رسالة من الرئيس اللبناني ميشال عون أكد فيها حرصه على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر ولبنان على جميع الأصعدة، وتطلعه لتلبية الدعوة الموجهة له من الرئيس لزيارة مصر في أقرب فرصة مناسبة لمواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف التحديات التي تواجه الوطن العربي في الوقت الراهن.

كما استعرض وزير خارجية لبنان التطورات السياسية على المشهد اللبناني، وفي مقدمتها التوصل أمس إلى التشكيل النهائي للحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري، مشيراً إلى ما سيسهم به ذلك في تحقيق الاستقرار السياسي في لبنان واكتمال البناء المؤسسي للدولة اللبنانية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير خارجية لبنان، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس ميشال عون، معرباً عن تطلعه لاستقباله في مصر خلال الفترة القادمة، ومشددًا على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

ورحب الرئيس بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة برئاسة سعد الحريري، موجهاً التهنئة في هذه المناسبة للشعب اللبناني الشقيق، ومشيداً بقدرته على تحقيق التوافق الوطني في ظل أوضاع اقليمية مُعقدة.

كما أكد الرئيس مواصلة مصر دعمها الكامل للشعب اللبناني الشقيق ولجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته، منوهاً إلى قدرة اللبنانيين علي حل قضاياهم دون أي تدخل خارجي.

كما أشار السيسي إلى أهمية العمل على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين خلال الفترة القادمة على مختلف الأصعدة، فضلاً عن الاستمرار في التنسيق حول التحديات غير المسبوقة التي يتعرض لها الوطن العربي نتيجة تعدد الأزمات بعدد من الدول، وما توفره تلك الأزمات من أرض خصبة لانتشار التنظيمات الارهابية المتطرفة وتمددها، وهو ما يتطلب تعاوناً ملموساً بين الدول العربية لاحتواء تلك الظاهرة التي باتت تمثل خطراً على أمن واستقرار المنطقة والعالم بأكمله.

كما ناقش اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالعلاقات المصرية اللبنانية خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا