أخبار عاجلة
اصطدام قطار بسيارة نقل في مزلقان طوخ -
خروج مصابي حادث حريق برج سكني في بني سويف -
"بارتي" الأفضل في مباراة غانا ومالي -
المقاولون يفوز بهدفين على أسوان وديًا -

36% من مؤسسات التعليم العالي بالقاهرة والجيزة

36% من مؤسسات التعليم العالي بالقاهرة والجيزة
36% من مؤسسات التعليم العالي بالقاهرة والجيزة

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي، إن 36% من مؤسسات التعليم العالي فى مصر بالقاهرة والجيزة، وأوضح أن مصر لديها  24 جامعة حكومية، وأخرى خاصة، بالإضافة إلى 45 معهدا فنيا، و هناك محافظات حدودية محرومة تماما من التعليم العالي، ونسبة التعليم الفنى فى مصر لا تزيد على 4%، وهو ما تسعى الوزارة لتحسينه خلال الفترة القادمة ووضع الخطط والاستراتيجيات الحديثة لزيادة نسبة الاهتمام بالتعليم الفني الجامعي.

وأوضح الشيحى أن الدولة تستهدف مليون فرصة تعليم جديدة فى شتى المجالات حتى عام  2030.

وأشار إلى أنه خلال العام ارتفع عدد المقبلين على الدراسات العليا 432 ألفا فى الجامعات، مؤكداً أن هذه النتيجة ليست إشارة لتطور البحث العلمى لأن المقبلين على الدراسات العليا فى الكليات العلمية هو أمر أساسى نظرا للتدرج الوظيفى، بينما أوضحت الدراسات أن المقبلين على الكليات النظرية بسبب البطالة وعدم وجود فرص عمل. جاء ذلك المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية وينظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

واشار الشيحى الى  أنه تم وضع رؤية جديدة للنهوض بقطاع التعليم الهندسى ومنظومة جديدة للقبول بالقطاع الهندسى، والتوسع فى مؤسسات التعليم الهندسى، ووضع خريطة جديدة لمؤسسات التعليم الهندسى وتخصصات جديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا