أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

نواب: رفع اسعار المواد البترولية مجددا في يناير !!

نواب: رفع اسعار المواد البترولية مجددا في يناير !!
نواب: رفع اسعار المواد البترولية مجددا في يناير !!

كتب : بوابة القاهرة السبت، 17 ديسمبر 2016 06:42 م

الوقود

ارتفاع جديد في أسعار الوقود ستفرضه الحكومة في يناير المقبل، حسبما أعلن عدد من النواب، تنفيذا للاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بهدف الحصول على باقي أقساط القرض.

قال النائب عمرو غلاب، إن بعض البرلمانيين تقدموا بطلب إحاطة لرئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وطارق الملا، وزير البترول، لتخفيض سعر السولار عقب الارتفاع الأخير، موضحا أنه يتوقع رفض ذلك لعدة أسباب.


وأوضح غلاب أن الحديث عن انخفاض أسعار السولار مرة أخرى وبنزين 80  أصبح خيالا، مع ارتفاع أسعار النفط عالميا، مشيرا إلى أن هناك زيادات جديدة في يناير المقبل.

وأشار  غلاب إلى أنه ما يمكن المطالبة به حاليا هو تعويض المواطن البسيط عن طريق توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وإحكام الرقابة على سائقي الميكروباصات والتاكسيات.


من جانبه، قال النائب إبراهيم عبد النظير مصطفى، إنه يوافق وبشدة على خفض أسعار الوقود مرة أخرى، لكن نية الحكومة هي رفع الأسعار في يناير مجددا، بعد ارتفاع ثمن البترول لـ50 دولارًا للبرميل ومن المتوقع ارتفاعها لـ60 دولارًا مع العام المقبل.
وأكد أنه لا يمكن لمجلس النواب الموافقة على تلك الزيادة الجديدة مهما تكبدت الموازنة من خسائر، لأنه لا يمكن إضافة أي أحمال إضافية على المواطن البسيط.

ض.م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا